شما المزروعي أصغر وزيرة في العالم

استطاعت شما المزروعي، أن تثبت أنه هناك أعمار لا ترتبط بالعمر الزمني ولكنها ترتبط بما تم تحقيقه من إنجازات، وتعتبر أصغر وزيرة في العالم شما المزروعي إبنة الـ22 عام وزيرة دولة الإمارت لشؤون الشباب.

شما المزروعي

شما المزروعي

– شما بنت سهيل بن فارس المزروعي هي إماراتية الجنسية، حصلت على شهادة الماجستير في السياسات العامة مع مرتبة الشرف، وهذا من جامعة أكسفورد في الولايات الأمريكية المتحدة، فهي كانت أول طالبة في دولة الإمارات تفوز بمنحة رودز للقيادات الشابة في العمل الحكومي.

– كما تم حصولها على دبلوم متقدم في الشراكات متعددة القطاعات من جامعة نيويورك، كما حصلت على شهادة البكالوريوس في الإقتصاد مع مرتبة الشرف من جامعة نيويورك.

بداية المشوار المهني
– قامت بالعمل في واحد من صناديق الثورة السيادية في إمارة أبو ظبي، وكانت قبل هذا تعمل كمحللا للسياسات العامة من ضمن بعثة الإمارات إلى الأمم المتحدة في نيويورك.

– كما تم عملها كمحلل للسياسات الوزارية وقامت بالمشاركة في مجموعة بحث مختبر الإبتكار للشباب، وكان هذا في مكتب رئاسة مجلس الوزاراء في الدولة.

تحقيق الأحلام

– كثيرا ما حلمت شما المزروعي بخدمة الشعب الإماراتي وقد راودها هذا منذ صغرها، ولكنها كانت لا تخطط لأي مجال بأنها سوف تحقق هذا الحلم،.

– حيث أنها وعلى الرغم من منصبها كوزيرة شؤون الشباب مستعدة إلى أن تعمل في أي مجال، لكي تضيف أي شيء مهم ونافع لدولة الإمارات، فهي تعلمت بأنه لا يوجد شئ مستحيل مع العمل الجاد لتحقيق أي عمل.

رؤيتها في الوزارة
الهدف من وزارتها هو أن يتم الإستماع إلى الشباب، في كل مكان في الدولة والتفاعل مع مطالبهم وإحتياجاتهم، وخاصة المطالب التي تحمل شئ نافع ويفيد الوطن وليتم الإستفادة منه بشئ أو بآخر.

– هذا الأمر بسيط فكان في البداية عبارة عن فكرة، وتم تمثيلها مع الجلوس مع صناع القرار، ومن ثم التحدث عن التحديات التي تواجه الشباب بهدف التخلص منها.

– وبعد ذلك يتم الإنطلاق لآفاق أكبر تقوم بخدمة الوطن، عن طريق إستغلال الكفاءات الكبيرة التي يتمتع بها الشباب الإماراتي.

بداية التغيير
– أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي حكومة دولة الإمارات الجديدة، وهي التي شهدت تغيرات هيكلية تعد الأكبر في تاريخ الدولة من حيث هيكلها التنظيمي.

– من حيث رفدها لعدد كبير من وزراء الدولة الذين يقومون بالتعامل مع الملفات، وشهدت الحكومة دخول ثمانية وزراء جدد من بينهم شما المزروعي التي تبلغ من العمر إثنين وعشرين عام.

– تم تعينها وزيرة شؤون الشباب في دولة الإمارات، كما أن الحكومة الجديدة شهدت إضافة وزراء للتسامح والشباب والمستقبل والسعادة وغيرهم، وهذه هي الحكومة الثانية عشر في تاريخ دولة الإمارات.

الجوائز التي حصلت عليها
كانت شما المزروعي قد حصلت على جائزة الشيخ منصور بن يزيد آل نهيان للتميز،   كما حصلت على جائزة كوتوس لقائد المستقبل، بالإضافة إلى أنها كانت عضو مشارك في كلية الإنجازات المرموقة بمؤتمر سان فرانسيسكو، كما أن الوزيرة الإماراتية شما المزروعي تم دخولها في موسوعة غينيس بإعتبارها أصغر وزيرة في العالم.

محور عملها في الوزارة
– يتمثل محور عمل شما المزروعي في الوزارة في كيفية إستنفار كل قطاعات الدولة، سواء كانت هذه القطاعات حكومية أو خاصة وهذا ليتم التفاعل الجاد مع الشباب ومعرفة مدى قدراتهم.

– حيث أنه يوجد كثير من الشباب يتمتع بمميزات وقدرات علمية وخبرات تجعلهم متميزين في كل المجالات، ويوجد ملايين من الشباب العربي يحتاج إلى من يستمع إليهم.

– إذا لم يوجد تواصل بين هذا الشباب وبين الحكومة فهذا سوف يؤدي إلى أشياء أخرى سيئة، ودولة الإمارات أصبحت رمز للتقدم والنجاح وجاء هذا بالعمل الجاد والجهد والإتحاد.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.