“شاكيرا” تُحقق إنجازاً عظيماً، وعلامة فارقة جديدة تضافُ إلى حياتها المهنية

حقّقت النجمة الكولومبية “شاكيرا” قبل فترة علامةً فارقةً جديدة في حياتها المهنية المثمرة، حيث إستطاعت بإحساسها الغنائي وجهودها الجبّارة الوصول إلى 30 مليون مشترك على قناتها الفنية الرسمية على موقع يوتيوب، لتنضم بذلك إلى مجموعةٍ من 15 فناناً إستطاعوا تحقيق الإنجاز ذاته، والصعود إلى مخطط YouTube العالمي لأفضل الفنانين.

“شاكيرا” تُحقق إنجازاً عظيماً، وعلامة فارقة جديدة تضافُ إلى حياتها المهنية 3 19/9/2020 - 6:56 م

وقد نشرت مجلة Billboard المُتخصصة في مجال الموسيقى وسباقاتها، أنَّ “مجموعة مُختارة من الفنانين تجاوزوا الـ30 مليون مشترك على YouTube، وقد أصبحت اليوم شاكيرا واحدةً منهم”، كما نشرت الخبر عدّة مواقع عالمية أُخرى.. “شاكيرا” تُحقق إنجازاً عظيماً، وعلامة فارقة جديدة تضافُ إلى حياتها المهنية 1 19/9/2020 - 6:56 م
رافق ذلك تجاوز بعض فيديوهاتها الموسيقية حاجز المليار مُشاهدة، مثل “La La La (Brazil 2014)”، و “Can’t Remember to Forget You” (بالإشتراك مع الجوهرة السّمراء “ريهانا”). كما وصل عدد مشاهدات الفيديو الرسمي لأغنيتها الشهيرة “waka waka”، لأكثر من 2.5 مليار مشاهدة، وقد إحتفلت بذلك سابقاً على حسابها في إنستجرام.

أمّا عن أحدثِ أعمالها؛ فقد حصدت الأسطورةُ الكولومبية “شاكيرا” مشاهداتٍ مرتفعة بعد إطلاقها لأغنيتها الجديدة “Me Gusta”، حيث بلغت عدد مشاهداتها ما يزيد عن 100 مليون مشاهدة في غضون خمسة أشهر، وهذا ما يدلّ على مدى الشعبيةِ المرتفعة التي تحظى بها نجمة كولومبيا..
“شاكيرا” تُحقق إنجازاً عظيماً، وعلامة فارقة جديدة تضافُ إلى حياتها المهنية 2 19/9/2020 - 6:56 م
كثيرون هم من حققوا إنجاز شاكيرا ذاته، وتجاوزت قنواتهم على يوتيوب الـ30 مليون مشترك، أو أكثر من ذلك بكثير. لكن الجدير بالذكر أن ترتيب YouTube (الذي يعتمد على عدد المُشتركين) ليس مقياساً أساسياً لتحديدِ مدى نجاحِ المُغني وشعبيته، فكما صرّحت مجلّة Billboard سابقاً؛ بأن ترتيب المُغني وأعماله يعتمدان إعتماداً أساسياً على عدد المبيعات، وقد فاقت مبيعات المغنية الكولومبية من أصلٍ لبناني “شاكيرا” مُعظم مبيعات من سبقوها في ترتيبِ YouTube، كما توجد المُغنية ضمن قائمة “أكثر 100 فنان مبيعاً في التاريخ”، وقد إستحقّت شاكيرا لقب “ملكة الموسيقى اللاتينية” الذي أطلق عليها منذ سنواتٍ عديدة.