سر رشاقة المرأة الكورية.. حمية غذائية سحرية لخسارة الوزن برجيم K-pop

واحدة من أجمل نساء العالم، هي المرأة الكورية بما تتمتع به من رشاقة وجسم جذاب ونشاط دائم وإطلالة شبابية رغم التقدم في العمر، وتتساءل النساء حول العالم عن سر هذا الجمال والرشاقة، ولهذا سنقدم لكي روشتة غذائية لخسارة الوزن بطريقة صحية والاستمتاع بشباب لا يزول.. 

الحمية الغذائية الكورية (كي بوب K-pop)

تعتمد الحمية الغذائية الكورية على الأطعمة الصحية والوجبات المتكاملة، وتجنب الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة كالقمح، ومنتجات الألبان، والسكريات المكررة والدهون. 

وفي الغالب، تعتمد أغلب الحميات الغذائية في كوريا على الخضار والأرز والبيض واللحوم، وبعض أنواع الأسماك. كما أن الحمية الكورية الأكثر انتشارا والتي تعرف باسم “كي بوب” تعتمد على وجبة الكيمتشي. 

وجبة الكيمتشي، وجبة كورية شهيرة، وهي عبارة عن طبق من الملفوف المخمر، وهو طبق رئيسي على السفرة الكورية بشكل عام.

طرق تطبيق حمية الـ K-pop 

يعتمد تطبيق الحمية الغذائية الكورية على عدة خطوات وهي كالآتي: 

-الابتعاد عن الأطعمة المعلبة 

-اعتماد الخضروات وخاصة الملفوف الأخضر في الوجبات 

-اعتماد (البيض والأرز والفاكهة والأسماك واللحوم الغنية بالبروتين) بالوجبات 

-الابتعاد عن منتجات الألبان والسكريات والدهون

-ممارسة الرياضة بشكل منتظم 

-الامتناع عن تناول (الآيس كريم والمياه الغازية والأطعمة المخبوزة) 

فوائد اتباع الحمية الغذائية الكورية 

يعتمد الغذاء الكوري على الأطعمة الصحية بشكل عام، وهذه الحمية الغذائية تفيد الجسم وتعزز من الصحة العامة، ويعد من أبرز فوائدها: 

-التخلص من حب الشباب، فالامتناع أو التقليل من تناول منتجات الألبان يقلل من إفراز مادة الإنسولين وعامل النمو الشبيه، وكلاهما يلعب دور في تكوين حب الشباب. 

-خسارة الوزن بشكل صحي، خاصة وأن الحمية الغذائية تعتمد بشكل كبير على الخضروات والفاكهة واللحوم التي تحتوي على البروتين، فالجسم يحصل على العناصر الغذائية المفيدة. 

-تحسين الوضع الصحي، فالاعتماد على الفاكهة والخضروات والابتعاد عن السكريات والمياه الغازية، يساعد في تحسين صحة القلب وتنظيم حياة مرضى الأمراض المزمنة مثل مرضى السكري.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.