روتين العناية بالبشرة

من أهم الأشياء التي يجب اتباعها في الحياة الشخصية، وهو اتباع روتين العناية بالبشرة، حيث أنها تعد من المصادر الأولية للمحافظة على البشرة من الأضرار التي قد تتعرض لها سواء بسبب العوامل البيئية، أو التغيرات من خلال التقدم بالسن.

للمحافظة على البشرة
العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

فوائد العناية بالبشرة

1- المحافظة على العوامل الطبيعية التي تحتوي عليها البشرة والعمل على زيادة تلك العوامل مثل إفراز الكولاجين، الخاص بنضارة البشرة وصفاءها.

2- تأجيل التغيرات الفسيولوجية التي قد تظيجب عليك استخدام نوع غسيل معين يناسب بشرتك، هر على البشرة نتيجة للتغيرات الجسمانية والتعرض للعوامل البيئية، مثل أشعة الشمس بصفة مستمرة.

3- الحفاظ على البشرة طبيعية خالية من العيوب وعدم التعرض التجاعيد والاستمرار والبقع الداكنة بسبب إهمال تنظيف البشرة بصورة مستمرة.

خطوات العناية بالبشرة بالتفصيل

1-  حيث أن الغسول متخصص في انواع البشرة سواء كانت جافة أو حساسة أو دهنية فلكل نوع من البشرة نوع معين من الغسول.

2- استخدام الغسول على الأقل مرتين يوميا بالإضافة إلى أسنانه بعد الرجوع إلى المنزل بعد يوم طويل من الشمس والأتربة والتعرق.

3- استخدام مرطب أيضا يتناسب مع نوعية بشرتك، وفي حالة إذا كانت بشرتك دهنية لا يفضل استخدام الكريمات المرطبة حيث أنها تزيد من نسبة دهنية البشرة.

4- وضع الفيتامين المناسب حول العين للوقاية من البقع الداكنة حول العين، بالإضافة إلى ترطيب الشفاه عن طريق المركب الخاص بها.  

 علامة جمالك هي البشرة الخاصة بك ونضارتها، لذلك يجب عليك الاهتمام بها بطريقة مستمرة حيث أنها من ارفي الأشياء وتكون أكثر حساسية لذلك تحتاج إلى معاملة خاصة.