ربة البيت أصعب وظيفة تقابل المرأة وتنجح فيها بجدارة

كتبت : صفاء حامد نجوم مصرية .

ربة البيت أصعب وظيفة تقابل المرأة وتنجح فيها بجدارة .

ربة البيت هي الزوجة والأم التي تدير وتدبر شوؤن المنزل وتهتم بتوفير طلبات أفراد الأسرة ومسئولة عن رعاية الأطفال وتنفذ الواجبات المنزلية مسئولة مسوؤلية كاملة عن البيت .

ربة البيت أصعب وظيفة تقابل المرأة وتنجح فيها بجدارة .
ربة البيت أصعب وظيفة تقابل المرأة وتنجح فيها بجدارة .

مهمة وزير المالية لا تختلف في شئ عن مهمة ربة البيت وأن جميع الدفاتر والمكاتبات التي تحتفظ بها وزارة المالية لا تزيد في شئ عن الدفتر الصغير التي تحتفظ به ربة البيت والذي يسمى دفتر المصروف وجميع المصطلحات الاقتصادية التي تترد على ألسنة المحللين الاقتصاديين في العالم لا تعني شيئا أكثر مما يعني لفظ إيراد ولفظ منصرف .

وظيفة ربة البيت ليست بالأمر السهل :

والواقع أن الحكومة كلها بكل وزرائها وبكل أدائها لا تقوم بأكثر مما تقوم به ربة البيت فوزير البيئة ووزير التنمية المحلية لا يقومان بأكثر من ما تقوم به  الزوجة في تنظيف وتجميل البيت ووزير التربية والتعليم لا يقوم بأكثر ما تقوم به الزوجة من تعليم أولادها القراءة والكتابة ووزير المالية يقوم بدور الزوجة عندما تشترى لوازم البيت من السوق ثم تسجل حجم التضخم في مصروف البيت .الفرق الوحيد هو فرق بين البيت الصغير الذي يضم أفراد عائلتك والبيت الكبير الذي يضم أفراد الأمة كلها .

عندما تفكر في الزواج لن تبحث عن فتاة كل مؤهلاتها الجمال فقط بل تكون على قدر من العقلانية وستختار زوجتك المستفبلية أن تكون من درجة قريبة منك ومن بيئة قريبة من بيئتك بحيث تشترك معك في عقليتك وتفهم كيف تدبر شئونك ؟ وكيف تحقق السعادة لك ولأولادك في حدود إيرادك.

عندما تتسلم زوجتك منك مصروف البيت في أول كل شهر سيكون أول ما تفكر فيه ماذا اشترى أولًا ؟وعلى قدر إجابتها على هذا السؤال تستطيع أن تحكم خوف زوجتك على شوؤن المنزل وغيرتها على مصالحك .

ولكن زوجتك قد تعجز عن تلبية طلبات البيت بسبب ضألة المرتب وبالتالي ينتج عن ذلك عدم تحقيق المساواة مثلا تشتري ثيابًا لأحد الأطفال هذا الشهر ولا تشتري للطفل الثاني هذا الشهر قد تطلب منك أن تستغنى عن الكماليات كأنها تطلب منك الإقلاع عن التدخين لتوفر مبلغًا من المال يصلح لاغراض آخرى ولسد العجز في الميزانية  .

ربة البيت أصعب وظيفة تقابل المرأة وتنجح فيها بجدارة .
ربة البيت أصعب وظيفة تقابل المرأة وتنجح فيها بجدارة .

وقد تزداد الحالة سوءاً فتبدأ الزوجة في الاستغناء عن الضروريات وتفكر معك في البحث عن طريقة  في زيادة إيراد البيت بإن تفكر في دفعك نحو البحث عن عمل إضافي أو تبحث لنفسها عن عمل لنفسها لتضيف إيرادها إلى إيرادك وتتمكن بذلك من تحقيق المساواة بين أفراد العائلة.

إن  ضغط المصروفات وزيادة الإيردات بعدها قد تستطيع أن تشتري سلسلة من الذهب أو سيارة أحدث موديل ويتطور الأمر إلى شراء عقد من الماس التفاهم بين الزوجين يصنع المستحيل ويصل بسفينة الحياة الزوجية إلى بر الأمان .

اترك تعليقاً