دراسة صادمة: هذا ما قد يصيب النساء بسبب إستخدام مواد فرد الشعر مثل الكرياتين والبروتين

تعددت مواد فرد الشعر في الآونة الأخيرة التي أقبلت عليها الكثير من السيدات والفتيات وكذلك بعض الشباب الذي يطوّل شعره، ومن بين هذه المواد المستخدمة في فرد الشعر كمثال الكرياتين والبروتين والكولاجين والبوتوكس وغيرها.

دراسة صادمة: هذا ما قد يصيب النساء بسبب إستخدام مواد فرد الشعر مثل الكرياتين والبروتين 1 22/11/2015 - 6:23 م

الدكتور هاني الناظر، إستشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، يؤكد أن تلك المواد التي تعمل على فرد الشعر تؤثر سلبيا على صحة الإنسان، ولم يفرق ما إذا كانت كرياتين أو بروتين أو كولاجين أو بوتوكس.

يضيف الدكتور هاني أن الكثير من الدراسات التي تناولت تلك المركبات أثبتت بشكل قاطع تأثيرها السلبي على جلد وشعر الإنسان على المدى الطويل، حيث أن مادة الفورمالين السامة هي أحد مكونات هذه المركبات، مما يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، جدير بالذكر أن هذه المادة التي كانت تستخدم سابقا في حفظ الجثث.

أوضح إستشاري الجلدية كذلك أن تلك المركبات أحد أسباب جفاف الشعر أو تساقطه، فضلا عن تأثيرعا على الجلد، ومن أعراض تأثيرها على الجلد ظهور إلتهابات شديدة أو الشعور بالحكة أو الحرقان.

وفي النهاية قدم الدكتور هاني الناظر نصيحته عن البديل الذي من الممكن اللجوء إليه، وقال أنه يفضل إستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو الخروع أو اللوز، وتجنب تلك المركبات بشكل نهائي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.