دراسة تُظهر أن النساء الحوامل المصابات بكوفيد قد ينقلن الفيروس إلى أطفالهن

يصاب بعض الأطفال بكوفيد- 19 في غضون ساعات من ولادتهم، لكن لم يتضح بعد ما إذا كان الفيروس القاتل قد انتقل أثناء الحمل.

دراسة تُظهر أن النساء الحوامل المصابات بكوفيد قد ينقلن الفيروس إلى أطفالهن 1 6/1/2021 - 10:22 ص

دراسة بقيادة جامعة نيو ساوث ويلز لبيانات عدوى كوفيد -19 الحالية وجدت أن 5 من أصل مائة وتسعة وثلاثون مولودًا من أمهات مصابات تم تشخيصهم في غضون عدة ساعات أو أيام فقط بعد الولادة.

قال كبير مؤلفي الدراسة الدكتور نصرت هومايرا من جامعة نيو ساوث ويلز في بيان اليوم الأربعاء إن تأكيد انتقال كوفيد -19 من الأم إلى المولود الجديد يصعب التحقق منه وهناك حاجة إلى مزيد من البحث لمعرفة ذلك.

توجد حاجة ماسة إلى المزيد من البحث لكى نفهم ما إذا كان الأطفال الذين يولدون لأمهات مصابات بكوفيد -19 خلال فترة الحمل لديهم مخاطر أكثر للإصابة بالعدوى وما هي النتائج طويلة المدى لحديثي الولادة المصابين بهذا المرض.

يمكن أن تؤثر النتائج على خطط أستراليا لتطعيم السكان ضد المرض الفتاك من حيث تطعيم الأطفال الصغار وأمهات المستقبل.

قال الدكتور هومايرا: “مع طرح اللقاح على جميع السكان وأجزاء أخرى من العالم، يمكن أن يكون تحصين الأمهات نهجًا وقائيًا قابلاً للتطبيق”.

فحص فريق جامعة نيو ساوث ويلز مجموعة من الأبحاث الدولية حول كوفيد-19، لا سيما فيما يتعلق بالأطفال دون سن الخامسة.

وجد فحص 1214 حالة من الأطفال المصابين بـ Covid في 65 دراسة من 11 دولة أن نصفهم كانوا رضعًا ونصف المجموع كان بدون أعراض. تعافى الجميع باستثناء واحد.

هذه المجموعة هي الأكثر عرضة لخطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي، والتي تعد أحد أكثر الأسباب شيوعًا لموت الأطفال في المستشفى.

وغالبًا ما يعاني الأطفال من عدوى بدون أعراض بشكل عام، ويلعبون دورًا مهمًا في انتقال التهابات الجهاز التنفسي داخل المجتمع.

لهذا السبب غالبًا ما تستهدف برامج التحصين الفئة العمرية دون سن الخامسة من الإصابة بعدوى مثل الانفلونزا.

وأضاف الدكتور هومايرا: “ لذلك، أردنا فهم كل هذه المشكلات في ضوء كوفيد -19 ”.

البحث يتماشى ممع الدراسات الأخرى التي تظهر أن أكثر من 90٪ من الأطفال حديثي الولادة يصابون بحالات خفيفة إلى متوسطة من كوفيد-19 عند الإصابة.

نُشرت المراجعة، وهي الأولى لفحص الفئة العمرية دون الخامسة على وجه التحديد، في مجلة The Lancet Journal of Child and Adolescent Health في أغسطس.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.