خلطة تعطي لون وردي دائم للشفاه

من أهم علامات الجمال تورد البشرة والشفاه، الا أن نظام حياتنا الحديثة ربما لا تسمح لنا بمزيد من الاهتمام بصحتنا حتى تبدو بشرتنا متألقة، وهو ما دفع البعض إلى استخدام مساحيق التجميل الصناعية والتي لا تخفي علينا مساوءها، وأول تلك المساويء يتمثل في انتهاء مفعول تلك المساحيق بمجرد ازالتها عن الوجه.

خلطة تعطي لون وردي دائم للشفاه 1 27/7/2015 - 2:22 ص

لذا كان لابد من البحث عن وصفة طبيعية لا تنطوي على أية اضرار ويبقى مفعولها ممتداً داخل بشرتك لتتمتعي بمظهر صحي متألق، بحثنا حتى وجدنا خلطة تعطي لون وردي دائم للشفاه وهي من مواد طالما لازمت المرأة على مر العصور، انها شقائق النعمان.

قيل قديماً “شقائق النعمان يصلح لكل زمان ومكان” لما لها من فوائد عظيمة ليس فقط للبشرة وانما للجسم والشعر ايضاً، إذاً كيف تحصلين على شقائق النعمان، ربما يدهشك أن أوراق شقائق النعمان التي تحوي كل فوائده موجودة ومنتشرة لدى محلات العطارة وربما كنتِ تسخدمينها وسط اشياءك ولا تعرفين، ويرجع ذلك إلى كونها تُعرف الآن باسم ترويجي هو “دم الغزال” في مصر أو “العكر الفاسي” في دول الخليج، وهي عبارة عن مسحوق أحمر داكن ينتج من تجفيف أوراق شقائق النعمان في الشمس ثم سحقها، إذاً كيف تستخدم، كما ذكرنا قد تعددت استخداماتها  للبشرة والشعر والجسم منذ القدم، وسنعرض الآن خلطة طبيعية تمنح الشفاه لون وردي دائم يبقى حى بعد ازالة الخليط.

أولاً عليكِ بتحضير علبة “فازلين” طبي من تلك المتاحة بالصيدليات، وملعقة من “دم الغزال” أو العكر الفاسي” وهو متاح بمحلات العطارة بسهولة.

ثانياً قومي بخلط ملعقة دم الغزال مع علبة الفازلين في وعاء كبير يتيح خلطهما جيداً.

خلطات_دم_الغزال_

ثالثاً وأخيراً قومي بدهن الشفاه من هذا المزيج ليعطيك شفاه متوردة بشكل طبيعي، وحاولي المواظبة على هذا الخليط يومياً فهو يمنحك مظهر طبيعي صحي يبقى حتى بعد ازالته.

ويصلح هذا الخليط أيضاً لدهن الكعب والأماكن التي تحتاج إلى ليونة وتورد.

اقرأ ايضًا:

أسرع وصفة طبيعية لتقشير الجسم

القشف أو جفاف حول الفم..كيف تتخلص منه نهائيًا

الاندومي..طريقة تصنيعها في المنزل.. مضمونة وبنفس المذاق

حلاوة المولد.. طريقة صنعها في المنزل بالتفصيل

الملح.. 7 استخدامات غريبة لا تعرفها.. شاهد الفيديو