خلطات طبيعية لعلاج تساقط الشعر وإنبات الأماكن الفارغة بالرأس

يعاني بعض الناس من وجود فراغات واضحه في مقدمة الرأس أي أن يوجد بها شعر خفيف وفي بعض الأحيان الأخري تكون هذة المقدمة شبة خالية من الشعر فتظهر فروة الرأس بيضاء وهذا الموضوع يتسبب لهم في الشعور بالأحراج أمام الأخرين وخاصة الآنثى لأن الشعر بالنسبة لها عنوان جمالها لذلك تحاول البحث عن علاج فعال لهذة المشكلة.

خلطات طبيعية لعلاج تساقط الشعر وإنبات الأماكن الفارغة بالرأس 1 28/2/2018 - 6:22 ص

ويعود الأساس في هذة المشكلة إلى بعض العوامل وهي:

1-العامل الوراثي

وهذا العامل يتسبب في حدوث الصلع التدريجي في مقدمة الرأس مع تطور الزمن وهذا يكون أمروراثي من الأب أو الأم.

2-عامل القوة

تسريح الشعر بالمشط بقوة يؤدي إلي الصلع في مقدمة الرأس عند الرجل أو المرأة وخاصة أذا كان الشعر من النوع الخشن وأيضا سحب الشعر إلى الوراء وربطه بأحكام فهذا السلوك يؤدي إلي رجوع الشعر إلى الوراء ومع الأيام يبدأ الشعر في التساقط وظهور الفراغات في مقدمة الرأس.

3-عامل نفسي

يحدث الصلع أيضا نتيجة لأضطرابات نفسية أو سوء تغذية أو نتيجة لسوء الهضم والإمساك المزمن وأيضا نتيجة لبرامج أنقاض الوزن أوتناول بعض العقاقير والأدوية الكميائية.

لأن وبعد ذكر العوامل التي تؤدي إلى هذا الصلع أريد أن أقدم بعض الخلطات الطبيعية التي تساعد في علاج هذة المشكله وهي مفيدة جداً وليس لها أي أضرار سلبيه وأيضا غير مكلفة مثل الأدوية المصنعه لأنها طبيعية ومتوفرة في كل المنازل.

وهذة الخلطات هي :

1-الليمون والفلفل الأسود

قومي بطحن بذور الفلفل الأسود ووضعه مع عصير الليمون مع التقليب الجيد حتى تصبح عجينة بعد ذلك قومي بوضع هذة العجينة على جذور الشعر يوميا ويجب الألتزام بعملها لكي تساهم في تقليل تساقط الشعر ومحاربة الصلع.

2-زيت الخروع

من المعروف أن زيت الخروع له العديد من الفوائد التي تساعد على علاج الشعر وإنبات الأماكن الفارغة فيه وذلك عن طريق وضعة بأنتظام على شعرك فهو من أفضل العلاجات الطبيعية للصلع، كما يوصف أيضا للأطفال حديثي الولادة لتحفيز نمو الشعر لديهم بصورة طبيعية وفعالة.

3-بذور الحلبة

تعتبر الحلبه من أفضل الوصفات التي تقضي على الصلع وتساقط الشعر نهائياً وذلك يتم عن طريق القيام بطحن بذور الحلبة جيدا حتى تتكون منه عجينة ثم قومي بعد ذلك بوضع هذة العجينة على الأماكن التي ظهر بها الصلع ثم تترك لمدة ساعة على الرأس بعد ذلك قومي بغسلها بالماء أولا، كما يمكنك أستخدام منقوع الحلبة كغسول للشعر.

4-عصير الجرجير

يساعد عصير الجرجير في علاج تساقط الشعر ومنعه نهائياً وذلك لأنه يعمل على تقوية جذور الشعر وتنميته وإطالته في فترة قصيرة وذلك يتم من خلال غسل ورق الجرير أولا بعد ذلك قومي بعصرة باليد للحصول على عصير أخضر نفي أو عن طريق وضعة في الخلاط الكهربائي مع القليل من الخل وزيت الخروع بعد ذلك قومي بأستخدام هذا الخليط لتدليك الأماكن الفارغة لمدة دقائق وترك الخليط لمدة نصف ساعة ثم غسلة بالشامبو والماء.

5- الثوم والزيت

قومي بتقشير رأس ثوم كامل بجميع فصوصة بعد ذلك قومي بفرمة ووضعة في زجاجة ثم ضعي علية كمية من زيت الزيتون ثم أغلفي الزجاجة وضعيها في درجة حرارة عادية لمدة عشرة أيام ثم بعد ذلك قومي بوضعة في الثلاجة لمدة يومين بعدها قومي بتدليك فروة شعرك يوميا لمدة أسبوع ثم يوم بعد يوم في الأسبوع الثاني ثم مرة كل ثلاثة أيام في الأسبوع الثالث لتحصلي في النهاية على نتيجة رائعه.