خطوات منع تقصف الشعر والعناية بالشعر ومنع سقوطه


خطوات منع تقصف الشعر والعناية بالشعر ومنع سقوطه ,عندما يصبح الشعر جافاً وهشاً ، يتقصف بسرعة مما يؤدي إلى نهايات متشققة. إنها مشكلة شائعة يمكن تجنبها عندما تعرف كيفية العناية الجيدة بشعرك للحفاظ على رطوبته جيدًا. وذلك عن طريق تغيير المنتجات التي تستخدمها والنعومة مع شعرك ، يمكن أن يكون لديك شعر لامع وصحي لا يتقصف

إستخدم شامبو مناسب لنوع شعرك. إذا كان شعرك هشًا بشكل طبيعي ، فمن المهم إستخدام شامبو لطيف لا يزيل جميع الزيوت الطبيعية. ومن المرجح أن يتقصف الشعر الجاف والخشن مقارنة بالشعر الدهني. ابحث عن شامبو مصنوع من زيوت التجديد مثل زبدة الشيا وزيت الأرغان أو زيت اللوز. هذه ستحبس الماء فى خصلة شعرك وتساعده على البقاء رطباً وصحياً.
ابحث عن الشامبو المسمى “خالي من الكبريتات”. الكبريتات عبارة عن عوامل تنظيف مضاعفة (نفس تلك المستخدمة في منظفات الصحون ولوازم التنظيف الأخرى) التي تجرد الزيوت من شعرك ، وتجعلها جافة وعديمة العزل. بإختصار إختيار شامبو خال من الكبريتات أفضل لشعرك.
هذا مهم بشكل خاص إذا كان شعرك مجعدًا أو مموجًا أو خشنًا.إستخدام شامبو إذا كان شعرك مجعدًا أو خشنًا للغاية , لقد وجد الكثيرون أن ما سبق ذكره من الشامبو الخالى من الكبريتات والغسيل بالماء العادي هو الأفضل لشعرهن أكثر من استخدام الشامبو العادى .

إستخدام البروتين للعناية بالشعر

البروتين يعطي الشعر هيكله وقوته. يتكون شعرنا من حوالي 70٪ من البروتين ، وتلعب البروتينات أدوارًا ووظائفًا بالغة الأهمية في العناية بالشعر , إغسل شعرك 3 مرات في الأسبوع لتجنب تجفيفه. يمكن أن يؤدي تجفيف شعرك إلى تجريده من الزيوت الطبيعية وخاصة البروتين ، مما يجعله أكثر عرضة للتلف والتقصف. حسب نوع شعرك ، حاول غسله بأقل قدر ممكن – 3 مرات في الأسبوع هو معيار جيد .

نصائح لتجنب تقصف الشعر وسقوطه

1- استخدم فرشًا ناعمًا بدلاً من فرش بلاستيكية. يمكن أن تكون الفرشاة ذات شعيرات بلاستيكية خشنة على شعرك ، مما يتسبب في انشقاق وكسر الشعر اختر فرشاة بيد ناعمة بدلاً من ذلك ، والتي ستكون أكثر نعومة على شعرك مع استمرار فك تشابكهه بفعالية.

2 – استخدم غطاء وسادة من الحرير لتقليل الاحتكاك على شعرك. يمكن أن تسبب الوسادات القطنية الشائعة الاحتكاك بين شعرك والنسيج ، مما يتسبب في التقصف.

3 – النظام الغذائي الخاص بك له تأثير كبير على مدى قوة وبراقة شعرك! الأكل الصحي وملء نظامك الغذائي مع الكثير من البروتين سيبقي شعرك قوي ولامع ومقاوم للتقصف , تشمل الأطعمة الرائعة للشعر الصحي , السمك مثل سمك السلمون و الفاكهة مثل اليوسفي والجوافة و والبيض و دقيق الشوفان والزبادى  والسبانخ و المكسرات والبذور  والحمص وبهذه النصائح نحافظ على نعومة الشعر ونمنع تقصف الشعر وسقوطه .