خطوات معالجه الشعر المتقصف بطرق طبيعية

يعاني الكثير منا من تقصف الشعر، وهى من أكثر مشاكل الشعر شيوعاً، ويرجع ذلك لعوامل بيئية عديدة نساعد فيها بقدر كبير، حيث أننا نقوم بغسل الشعر بصورة متكررة، وبالتالي يفقد الدهون الطبيعية الخاصة به، وحتى إذا قمنا بغسله لا نهتم كثيراً بشطفه جيداً، ومن ناحية آخرى فإن ترك الشعر بعد تراكم الاتربة اليومية بدون غسيل لفترة طويلة يؤثر على صحته.

الشعر المتقصف

اقرأ المزيد ايضاً : طريقة تحضير كريم مرطب بديل للفازلين

نتعامل دائماً بعنف مع الشعر أثناء التمشيط حيث نقوم بإستخدام فرش حادة من مواد بلاستيكية تقوم بإحداث تفاعل كهربائي مع الشعر، وايضاً تمشيطه عقب الخروج المباشر من الشاور، وهو مبلل بالماء، ولا ننسى ايضاً وسائل فرد الشعر التي نستخدمها في الصالونات أو في المنزل.

علاقة التغذية بمشكلة الشعر المتقصف 

أكد الكثير من الاطباء وخبراء التغذية أن هناك علاقة وثيقة بين نوعية الغذاء الذي تقوم بتناوله، وبين صحة الشعر، حيث أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم تزيد من تقصف الشعر، و ذلك لان الصوديوم يحول دون حصول الشعر على البروتين اللازم له.

اقرأ المزيد ايضاً : بالفيديو: التخلص من شعر الوجه نهائياً بوصفة رائعة وسهلة

كيفية التعامل مع الشعر المتقصف 

يؤكد الخبراء أن على المرأة الإبتعاد قد الإمكان عن وسائل تجفيف وفرد الشعر، واستخدام أمشاط خشبية للتمشيط، وغسل الشعر من 2-3 مرات في الإسبوع، والبدأ بقص الأطراف كل شهر، واستخدام الزيوت الطبيعية لترطيب تلك الأطراف، ومن أهم تلك الزيوت (جوز الهند – اللوز ).

طريقة الحصول على بشرة ناعمة لجميع أجزاء الجسم

بالفيديو :علاج اسمرار الكوعين والركبتين بوصفات منزلية سهلة

ماسك طبيعي لعلاج الشعر المتقصف 

يمكنك استخدام هذا الماسك للمعالجة الفعالة لتلك المشكلة، ويتكون الماسك من (1م ك مايونيز – 1 صفار بيضة – 1م ص زيت زيتون) حيث يتم خلط المكونات جيداً ويوضع على الشعر لمدة 2 ساعة، ويتم غسله بماء دافيء.