خطوات لتحمى نفسك من سرطان الثدي

Untitled

خطوات لتحمى نفسك من سرطان الثدي

لا تدعي الخوف من الاصابه بهذا المرض يسيطر عليك، بل قومي بتحدي هذا المرض واتبعي الخطوات التاليه والتي تساعدك في الوقايه من سرطان الثدي،

ا-السيطره على التوتر

عند المرأه. تلعب العوامل النفسية دورا كبيرا جداً في زياده خطر التعرض لهذا النوع من السرطان، خصوصا في يومنا هذا حيث تتعرض المرأه للكثير من الضغوط سواء في المنزل أو في العمل. التوتر اليومي هو أن احد أسباب الاصابه بسرطان الثدي. لذا زهرتنا يجب محاولة السيطره على التوتر من خلال اتباع هذه الخطوات ؛

  • ممراسة 10 دقائق من التأمل يوميا في الصباح.
  • شرب كوب من الشاي البابونج يوميا بعد الظهر.
  • الخضوع لجلسه تدليك مرهفي الأسبوع.
  • استنشاق زيت الافندر عند الشعور بالتوتر.
  • الذهاب برحله مره في السنه.

 

2- الحفاظ على وزن صحي

زياده وزن المرأه بعد السن الأربعين تريد من خطر الاصابه بسرطان الثدي لديها، خصوصا أن بعد سن الأربعيم يحدث عددمن الغريات الهرمونيه في الجسم، وعند الوصول إلى سن الخمسين تنقطع الدوره الشهريه نهائياً عند المرأه، ما يعني وجود نسبة أستوروجين أقل في الجسم. ما يرفه خطر الاصابه بسرطان الثدي أكثر وأكثر.

 

3- ممارسة الرياضه يوميا

الرياضه بشكل يومي تساعد في تقليل خطر الاصابه بسرطان الثدي بشكل كبير جدا. مماؤسة اي نوع من الرياضه خصوصا المشي والركض والسباحه وصعود السلالم تساعد من الحمايه من السرطان.وتساعد في الحفاظ على وزن صحي، ما يؤثر في الهرمونات الجسم ويقلل من خطر التعرض لسرطان الثدي بشكل كبير جدا.

 

4- القيام بالرضاعه الطبيعيه

الرضاعه الطبيعيه هي من اهم الخطوات التي تساعد في الوقايه من السرطان الثدي بشكل كبير جدا. ارضاع الطفل لمدة سنه كامله تبعد الام بشكل رائع عن خطر الاصابه بسرطان الثدى. الرضاعه الطبيعيه تخفف من الخطر الاصابه بسرطان الثدي بنسبه 59% وهينسبه تفوق تناول الادويه المضايه لسرطان الثدي اذ أن الادويه هذه تقل من خطر الاصابه بسرطان الثدي بنسبه 50%.

 

5- مكملات الفيتامين (د)

تعتني الكثير من السيدات في الوطن العربي نقصفيتامين (د) أو ما يعرف بفيتامين الشمس.هذا الفيامينهو الضروري واساسي للمرأه اذ انه يساعد في الوقايه من السرطان الثدي. دراسه أميركيا تشير إلى أن النساء اللواتي يعانين سرطان الثدي تكون نسبه الفيامين (د) في اجسامهن منخفضه.لذلك يجب عليك زهرتنا الانتباه إلى نسبة هذا الفيتامين بجسمك واللجوء إلى المكملات الغذائيه التي تحتويه من اجل تأمين الوقايه اللازمه من سرطان الثدي.كما يمكنك التعرض لاشعة الشمس يوميالمدة 15 دقيقة من اجل الحصول على الكميه التي تحتاجين اليها من الفيتامين (د).



اترك تعليقا