حمية غذائية سريعة لانقاص الوزن 7 كيلو

يبحث الكثيرين عن حمية غذائية سريعة لانقاص الوزن، حيث يعاني العديدين من السمنة، ويبحثون عن التخسيس والتخلص منها، حيث أن ذلك ناتج عن العادات السيئة المتبعة عند تناول الطعام وقلة الحركة وكذلك بسبب بعض العادات السيئة التي يقوم بها الأشخاص كتناول الطعام أمام التلفاز دون الانتباه لكمية الطعام التي نتناولها وكذلك النوم مباشرة بعد تناول الوجبات، وتناول حمية غذائية سريعة ينصح بها خبراء التغذية للحصول على جسم رشيق ومتناسق تساعد على حرق الدهون بسرعة وبطريقة مذهلة، تتلخص هذه الحمية في خطة زمنية مدتها أسبوع واحد فقط بنظام حمية غذائية صحي مع التأكيد على تناول بعض المشروبات الأساسية والتي تساعد في رفع عملية الأيض وحرق الدهون.

حمية غذائية سريعة لانقاص الوزن

مشروبات خاصة لأجل حمية غذائية سريعة:

من أهم المشروبات التي يجب الاهتمام بتناولها خلال اتباع حمية غذائية سريعة لانقاص الوزن هي المياه، فالماء عنصر أساسي وهام للإنسان وتناول 2 كوب ماء قبل تناول الطعام يساعد على الشعور بالشبع، مشروب شاي الأيورفيدا وهو يساعد على التخلص من سموم الجسم والدهون، والقرفة وهي معروفة بقدرتها على حرق السعرات بالجسم، كما يمكن لأجل اتباع حمية غذائية سريعة تناول مشروب الجنزبيل ويساعد الجسم على الشعور بالشبع وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، كذلك هناك القهوة الخضراء والشاي الأخضر وشهرتهم الواسعة في حرق الدهون وخفض الوزن، عصير الخضروات والجريب فروت ويعمل على حرق الدهون بكفاءة عالية وذلك بالإضافة لكونهما من يساعد على طرد السموم بالجسم وكذلك الليمون والأناناس.

وعند اتباع أي حمية غذائية سريعة لانقاص الوزن، لابد من الحفاظ على ممارسة الرياضة لأنها تنشط الجسم وتساعد على حرق الدهون مع التأكيد على شرب المياه بكثرة أثناء ممارسة الرياضة لأن الماء يخفف من الشعور بالجوع ومعادلة الجسم بكمية الماء التي تخرج منه بالتعرق أثناء ممارسة الرياضة وينصح بممارسة رياضة بسيطة تمارس بصفة اعتيادية مثل رياضة المشي، ومن المهم عدم إهمال أي عنصر غذائي أثناء اتباع الحمية خصوصاً البروتينات.

نظام حمية غذائية سريعة لتخسيس 7 كيلو في 10 أيام:

اليوم الأول: يعتمد على الفواكه فقط: مسموح بجميع أنواع الفاكهة ماعدا الموز، فاكهة طازجة بالكمية التي تريدها.

اليوم الثاني: يعتمد على الخضروات فقط: الخضار الطازجة والمسلوقة فقط بالقليل من الملح والفلفل الأسود.

اليوم الثالث: يكون متنوع من الفواكه والخضروات: يمكن أن يتم فيه مزج الفواكه والخضروات في هذا اليوم، مع عدم إستخدام الزيت أو الزبدة أو الجبن أو الحليب أثناء إعداد الخضار، ولا يمكن تناول البطاطا الحلوة ولا الموز، ولكن يمكن إضافة عيدان الكرفس بين الوجبات.

اليوم الرابع: يوم الموز والحليب: يتم السماح بـ 8 ثمرات موز بالإضافة إلى أنه يتم تناول 3 أكواب من الحليب الخالي من الدسم، كما يمكن تناول 1 طبق حساء خضار فقط.

اليوم الخامس: يتم تناول الأرز البني: حيث يتم تناول مزيج من 6 حبات من الطماطم، والفواكه، ومعهم كوب صغيرة من الأرز البني المسلوق، 1 تفاح لعمل سلطة و1 برتقال و1/2 كوب من الحليب خالي الدسم و1 جريب فروت.

اليوم السادس: يوم الخضروات والأرز: حيث يجب أن يتجنب إستخدام الزيت أو الزبدة أو القشدة أو الجبن أثناء إعداد الخضروات، كما يجب أن نتناول كلاً من 1 كوب صغير الأرز البني المسلوق سلطة الخضار بالإضافة إلى حساء الخضار طوال اليوم.

اليوم السابع: الخضروات والأرز بالإضافة إلى عصير الفواكه ايضا، ويجب تناول الكثير من سلطة الخضار مع 1 كوب من الأرز البني المسلوق، كما يمكن تناول عصير الفواكه الطازج حيث “يفضل الجريب فروت أو البرتقال”.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.