حماية شعرك من التساقط

يعد تساقط الشعر من المشكلات الأكثر انتشارا بين معظم النساء والرجال على حدا سواء ولابد أن يحدث ولا يختلف عليه أثنان (هو شر لابد منة) وإن لم يحدث في الوقت الحالي من الممكن أن يحدث مستقبلا.

حماية شعرك من التساقط 1 5/2/2018 - 6:41 ص

وإن كان تساقط الشعر مشكلة تهدد جماله فلابد من وجود حلاً له، أجل عزيزتي المرأة يمكنك حل مشاكل شعرك ومنعة من التساقط من خلال حمايتة من العوامل التي تؤثر فية بشكل سلبي.

فتفادي مشكلة تساقط الشعر تبدأ أولا بحمايتة، وحماية الشعر تبدأ بالأساس في الفترة التي يحتاج فيها للعناية. ومن أهم الخطوات التي تقوم فيها المرأة للعناية بشعرها هي غسل الشعر والتسريح والتصفيف ولكن يجب عدم عليكي عدم تمشيط الشعر وهو مبلل.

غسل الشعر يحتم عليكي القيام بمهمة أساسية وهي الشامبو الملائم والمناسب لطبيعة شعرك والغني بالمواد التي يحتاجها شعرك،  وبعدها تأتي مرحلة أخري وهي مرحلة التسريح والتصفيف.

(نصيحة )لا تقومي بتمشيط شعرك وهو مبلل حتى لايتقطع ويتقصف، ومن الأفضل أيضا أن يكون المشط المستخدم في عملية التسريح مصنوع من العاج(الخشب) لانة مفيد ولا يقطع الشعر، والابتعادعن المشط المصنوع من البلاستيك لانة مضر كثيرا للشعر

الاهتمام بالتغذية الجيدة

التغذية هامة للعناية بشعرك لذلك لا يمكن إهمال منتجات البحر كالاسماك والمحار لانها غنية بالفيتامينات والبروتين والزنك، كذلك بعض الاغضية مثل الجوز والبطاطا والبيض والسبانخ والعدس والتوت وبالطبع اللبن.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.