حقائق لا تعلمها عن استخدامات السكر في المطبخ

نستخدم السكر يومياً في تحلية المشروبات والعصائر وصنع الحلويات وكل ما له طعم سُكري حُلو، فهل فكرت يوماً أن للسكر استخدامات أخرى؟

حقائق لا تعلمها عن استخدامات السكر في المطبخ

من الخصائص المذهلة للسكر أنه من الممكن استخدامه في الأطعمة المالحة أيضاً، وقد عرفته جداتنا قديماً كمحسن طعم لبعض الأطعمة الا أن تلك الحقيقة اندثرت ولم يعد يستخدمها الكثيرين لعدم انتشارها في زمننا الحالي، إذاً كيف يستخدم السكر كمحسن طعم؟
تميل بعض الأطعمة المالحة إلى الملوحة الزائدة المُفسدة لطعمها مثل الطماطم في بعض أيام العام حتى يصفها العامة بـ “حِنطة” ولحل هذه المشكلة عليك بوضع نصف ملعقة سكر صغيرة لكل 2 لتر طماطم أثناء عصرها، سيختلط السكر بالطماطم أثناء العصر ولن يبقى من أثر حلاوته شيء سوى معادلة الطعم حتى تصبح الصلصة شهية جداً بعد تتبيلها ووضع الملح عليها أثناء الطهي.

وهناك أطعمة أخرى تميل إلى المرارة البسيطة بسبب إضافة الثوم المقلي عليها “الطشة” مثل الملوخية، ولحل هذه المشكلة يمكنك إضافة ربع ملعقة سكر إلى حساء الملوخية قبل وضع الثوم المقلي عليه وتقليبه جيداً، ونفس الشيء مع الصلصة المُعدة لوجبة “فتة الخل والثوم”
جدير بالذكر أنه منذ القدم والنساء يضعن ذرة من السكر أثناء عجن المعجنات المالحة ويتناقلن أنها سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.