حتى تتمكني من خسارة الوزن الزائد .. إليك أفضل التمارين الرياضية في المنزل

تمارين رياضية للنساء في المنزل، هو ما يجب على كافة النساء أن تحرص عليها بشكل منتظم، وذلك لكون التمارين الرياضية هي من الأمور الصحية التي تحفظ للمرأة شبابها لوقت أطول، بالإضافة إلى. أنها تحميها من الإصابة من الأمراض المزمنة على شاكلة أمراض القلب والضغط والسمنة والشرايين، لذا سوف نعرض لكم في مقالنا هذا على موقع نجوم مصرية أفضل التمارين الرياضية للنساء في المنزل.

حتى تتمكني من خسارة الوزن الزائد .. إليك أفضل التمارين الرياضية في المنزل 4 2/4/2021 - 11:22 ص

أهم التمارين الرياضية للسيدات:

تمرين قفز الحبل:

رياضة قفز الحبل، هي أحد التمارين الرياضية المنزلية السهلة والهامة، والتي لا تتطلب وجود آلة رياضية أو الذهاب إلى الجيم، والتي تساعد بشكل كبير في التخلص من الوزن الزائد، وتضفي على عضلات الجسم القوة والطاقة.

حتى تتمكني من خسارة الوزن الزائد .. إليك أفضل التمارين الرياضية في المنزل 1 2/4/2021 - 11:22 ص

رياضة الوقوف على ساق واحد:

تقوم فكرة هذا التمرين على وقوف السيدة على ساق واحدة ورفع الساق الأخرى، ويستمر الأمر للحظات، أو حسب مقدرة السيدة على تحمل الأمر، وبين الوقت والآخر تقوم بالتبديل بينهما، في البداية تشعر السيدة بعدم الاتزان، لذا يتوجب عليها الاستمرار عليه حتى يتم شد عضلات جسمها وتتمكن من التحكم فيها.

تمرين البلانك:

أو ما يسمى بتمرين الضغط، وتقوم فكرته على الارتكاز على الساعدين وأطراف القدمين، الأمر الذي يساعد على شد عضلات البطن والجسد دون الحاجة للآلات الشاقة.

حتى تتمكني من خسارة الوزن الزائد .. إليك أفضل التمارين الرياضية في المنزل 2 2/4/2021 - 11:22 ص

تمرين الحلقة لعضلات الجسم:

يعمل تمرين الحلقة على شد عضلات الجسم دون الحاجة للآلات الرياضية، والأهم منها هي عضلات الذراعين والبطن، وتأتي فكرة التمرين عن طريق الوقوف في وضع مستقيم، مع المحافظة على بعض التباعد بين الساقين، بعد ذلك يتم وضع طرف الشريط المطاطي أسفل القدم اليسرى لكِ، وطرفه الآخر يوضع في يدك، قومي بثني ذراعك حتى يقارب كتفك، وهكذا قومي بشد وراخاء الشريط، مع التبديل بين قدميك، كل قدم تأخذ نحو عشر مرات تكرار.

تمرين القرفصاء:

تقوم فكرة تمرين القرفصاء على الوقوف بشكل مستقيم،مع بعض التباعد بين الساقين، ثم رفع الذراعين بشكل مستقيم نحو الأمام، ثم يبدأ التمرين عن طريق النزول للأسفل حتى مستوى الأرداف، مع دفع الأرداف للخلف مع أخذ نفس عميق في كل محاولة نزول للأسفل، يكرر هذا التمرين نحو عشر مرات في التمرين الواحد، ويكرر التمرين لمرتين فقط في الأسبوع، الأمر الذي يعمل على شد عضلات البطن وشد عضلات الأرداف.

نصائح عامة للتخلص من الوزن الزائد:

تناول الأطعمة النباتية:

يجب الحفاظ على نظام غذائي يحتوي على الكثير من الأطعمة النباتية، إذ تحتوي على القليل من السعرات الحرارية، وبالتالي لا يسمح بحدوث السمنة، بالإضافة إلى تناول الحبوب الكاملة التي تحتوي على كبير من البروتينات والتي تعمل على بناء عضلات الجسم.

حتى تتمكني من خسارة الوزن الزائد .. إليك أفضل التمارين الرياضية في المنزل 3 2/4/2021 - 11:22 ص

تناول الطعام بانتظام:

يجب الحفاظ على وجبة طعام الإفطار كل يوم في ميعادها، والتي يجب أن تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة حتى يستمد منها الجسم طاقته، أما باقي الوجبات يجب أن يتم تناولها في مواعيد محددة ومنتظمه حتى يتم برمجة المعدة على نظام ثابت، وعدم الإحساس المستمر بالجوع.

زيادة الحركة والنشاط الجسدي:

كثرة الحركة والتمارين الرياضية تعمل على التخلص من دهون الجسم الزائدة، والحفاظ على شكل مثالي للجسم وصحي بعيداً عن الأمراض.

الحفاظ على مواعيد النوم:

كثرة تكرار الأرق والسهر بشكل متواصل، وعدم الحصول على نوم كافٍ ومنتظم يعمل على زيادة الوزن بشكل ملحوظ، لذا يجب تنظيم معدلات النوم وأخذ قسط كاف منه.

تقليل السعرات الحرارية:

يجب تقليل نسبة السعرات الحرارية التي يتم تناولها في اليوم الواحد، حتى تصل نسبتها نحو من خمسمائة إلى ألف سعرة حرارية في اليوم الواحد، حتى يتم تجنب زيادة الوزن.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.