جوجل تحتفل باليوم العالمي للمرأة

يحتفل محرك البحث الأشهر عالمياً، جوجل، اليوم الخميس، باليوم العالمي للمرأة، ذلك عن طريق وضع مقصوصات لكاتبات أبدعت في الثقافة والأدب.

جوجل تحتفل باليوم العالمي للمرأة 1 9/3/2018 - 8:13 م

كما طالب المحرك الأشهر عالمياً، من السيدات حول العالم بكتابة قصصهن التي مررن بها طوال حياتهن، عبر هاشتاج Her Story Our Story.

قامت أيضاً العديد من النساء في مقاطعة كاتماندز بينبال، بشن مسيرة نسائية شعبية؛ من أجل الإحتفال بالذكري 108 لليوم العالمي للمرأة، كما رفعن لافتات تناهض العنف ضد المرأة.

يحتفل النساء حول العالم، بهذا اليوم الذي يقام تقديراً لدورهن في المجتمع وفي الحياة السياسية والإقتصادية والإجتماعية.

وجاء هذا الإحتفال، على أثر مؤتمر الإتحاد النسائي في باريس عام 1945، ذلك بعد عناء كبير من قبل النساء، من موافقة الأمم المتحدة على تخصيص هذا اليوم.

يذكر أن السيدات قد قامت مظاهرات حاشدة؛ من أجل الحصول على حقها في عيش حياة أدمية ليس بها أي تحرش أو عنف، قد تعرضنا إلي عنف شديد من قبل الشرطة، كما أن  الشرطة كانت تتدخل لفض هذه المظاهرات ولكنها فشلت.

تحصل النساء فقط على إجازة رسمية، لهذا اليوم، في كلاً من، أفغانستان وأنغولا وأرمينيا وأذريبجان وغينيا بيساو وإريتريا وكازاخستان ولاوس ومولدوفا ومنغوليا ونيبال وروسيا وطاجيكستان وقيرغيزستان وتركمانستا وأوغندا وأوكرانيا وأوزبكستان وڤيتنام وزامبيا والكاميرون وكروايتا ورومانيا والجبل الأسود والبوسنة والهرسك وصربيا وبلغاريا وتشيلي.

كما يقوم الرجال، بتقديم الهدايا للسيدات، سواء كانت زهور أو هدايا صغيرة؛ ذلك تقديراً لدورها وإحتفالاً بهذه الذكري.