جلب السعادة والفرح والنشاط والتخلص من الحزن والخمول بتناول 10 أنواع من الغذاء


جلب السعادة بأنواع من الغذاء الذي حبنا به رب العالمين لتكون سبب ،وعامل مؤثر بصورة كبيرة للتخلص من حالات الضيق،والحزن التي تصيب الإنسان فعند تناولها تجلب له السعادة ، والفرح ، وتحسن من حالته المزاجية ،والنفسية سبحان الله.

جلب السعادة بأنواع متعددة من الغذاء الصحي

يوجد في الطبيعة عدد كبير منها حيث أنها تحتوي على مواد وفيتامينات ومعادن فعالة تعمل كعلاج طبيعي للتخلص من الكآبة وسوف نتكلم في هذا المقال ومن خلال موقعنا “نجوم مصرية” عن أهم الأطعمة المسببة لحدوث حالة من النشاط والحيوية بعد تناولها دون إفراط وهي:

1- الأسماك  بجميع أنواعها حيث أظهرت الأبحاث أن الأشخاص المقيمين بالقرب من من شواطئ البحار و يتناولون الأسماك  بكثرة يتمتعون بصحة جيدة وسعادة ويرجع هذا إلى احتوائها على أوميجا3 ، و عنصر الفسفور أيضا ، وأثبتت تلك الأبحاث أن  من أكثر الأدوية التي تساعد على جلب السعادة  “زيت السمك “الذي أثبت فاعليته مثل عقار “Prozac”  الذي يستخدم في التخلص من الاكتئاب.أسماك

2- الشكولاتة تجلب السرور

الشكولاتة من الأطعمة التي تعمل تنشيط الجهاز العصبي مما يجعل الإنسان في حالة من الهدوء، وإحساس بسلام وراحة نفسية ذلك لأنها تحتوي على مادة الكافيين التي تعمل علي زيادة معدلات إفراز هرمون السير وتونين الذي  يد نظم عمل الحالة المزاجية في الجسم.

شكولات
شكولات

 

3- البنجر الأحمر

يحتوي البنجر على مركب betaine الذي يعمل على محاربة الاكتئاب كما يحتوي على فيتامين “ب”  الذي يعمل علي تقوية الذاكرة وتنشيط المخ والشعور بالسعادة.

البنجر
البنجر

4 – السبانخ

من الخضراوات الورقية التي تحتوي علي حامض الفوليك الذي يعمل على خفض الإحساس بالعصبية والتوتر كما أنها تساعد علي تجديد خلايا الدم وتنقيته بإنتاج  وزيادة كرات الدم الحمراء .

.

السبانخ
السبانخ

5- الطماطم

تعتبر عنصر من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد في علاج الاكتئاب لأنها تحتوي على مركب الليكوبين  الذي يعمل على منع تكون المركبات الالتهابية في المخ والتي تسبب الكآبة تحتوي الطماطم أيضا على عنصر الحديد الذي يعالج الأنيميا كذلك عنصر الماغنسيوم الذي ينشط العقل .

جلب السعادة والفرح والنشاط والتخلص من الحزن والخمول بتناول 10 أنواع من الغذاء 1 27/10/2019 - 1:36 م

6 – الفلفل الحار

يحتوي على مادة capsaicin،التي تعطيه الطعم الحار كما أنها تقوم بإذابة و تقليل نسبة الدهون بالدم  كما تساعد تلك المادة الفعالة الدماغ لتكوين مركبات endorphins التي تجلب الإحساس بالسعادة و تهدي الأعصاب .

جلب السعادة والفرح والنشاط والتخلص من الحزن والخمول بتناول 10 أنواع من الغذاء 2 27/10/2019 - 1:36 م

7 – فوائد الثوم في التخلص من الحزن

فوائده كثيرة ومتعددة منها  جلب السعادة و التخلص من الاكتئاب لاحتوائه على معدن الكروم الذي يؤثر على هرمون serot

جلب السعادة والفرح والنشاط والتخلص من الحزن والخمول بتناول 10 أنواع من الغذاء 3 27/10/2019 - 1:36 م

8 –  فوائد العسل في جلب السعادة

ويعد من السكريات  الطبيعية المفيدة المستحب تناوله حيث يحتوي على مجموعة،كبيرة من الفيتامينات  التي تساعد على تعديل الحالة النفسية وعلاج الاكتئاب  مثل حامض الفوليك والمجني والحديد وعدد كبير من المركبات الحيوية وأهمها مركب Quentin ولذلك اعتبر العسل دواء لعدد كبير من الأمراض وذكر ذلك في القرآن الكريم.

9 – الكريز

فاكهة تتميز بلونها  الأحمر الذي يتدرج بين من الأحمر الفاتح إلى الداكن وتحتوي علي عناصر هامة مثل    ويطلق عليه أطباء الغرب الأسبرين الطبيعي؛ لإنها تمنح شعورا بالفرح والسعادة.

فوائد الكريز
فوائد الكريز

10 – الموز لعلاج التوتر و الانفعال

من الفواكه التي له فوائد كثيرة ومتعددة أهمها الإحساس بالثقة في النفس وتقليل حدة التوتر العصبي، يمكن تناوله  بعد الوجبات الثلاثة الأساسية بعد مرور ساعتين على الأقل أو كمشروب ليلاً ممزوج بكوب من اللبن الحليب للاسترخاء وجلب السعادة.موز