تنظيف البشرة في المنزل للحفاظ على جمالها

تنظيف البشرة في المنزل دون اللجوء إلى الذهاب إلى مركز تجميل وتحمل الكثير من النفقات، وخاصة أن كل بشرة تحتاج إلى تنظيف فوري للحفاظ على نضارتها وجمالها وحيويتها طوال الوقت.

تنظيف البشرة

نُقدم لكِ الطرق المثالية للعناية بالبشرة في المنزل لتنظيف الوجه، وتقشيره، واستخدام البخار للتخلص من الدهون، وكيفية ترطيب البشرة إلى جانب أفضل الأقنعة التي يُمكنك استخدامها.

تنظيف البشرة

تنظيف الوجه

لا بد من مراعاة تنظيف الوجه بصفة مستمرة عن طريق قطعة قطن يتم نقعها في الحليب ومن ثم استخدامها على الوجه بالمسح من أجل إزالة كل الدهون وبقايا المكياج، ومن الجائز أيضًا غسل الوجه بطريقة مناسبة للبشرة، ولكن لا بد أن يكون الغسول مناسبًا لنوعية بشرتك.

الأقنعة المغذية

الماسكات الطبيعية المغذية للبشرة من الأمور الصحية الجمالية التي لا بديل عنها من أجل تنظيف البشرة والوصول إلى مراحل متقدمة من النضارة والتألق والتغذية، ولا بد من تغطية كل عين بقطنة مبللة بشاي بارد للوصول إلى حالة من الاسترخاء التام.

يُمكنك الآن تحضير الماسك الطبيعي المناسب لبشرتك في المنزل وتطبيقه على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الفاتر للتنظيف.

الزيوت الطبيعية

تنظيف البشرة بالزيوت الطبيعية أمر لا بد منه نظرًا لأنها تحتوي على الكثير من المواد المغذية المفيدة للخلايا، ومن أبرز هذه الزيوت: زيت اللوز أو زيت الزيتون.

تقشير البشرة

التقشير من الخطوات الهامة في إزالة أي طبقة من الخلايا الميتة الموجودة على الجلد، وتقشير البشرة يدخل في إطار التنظيف بعمق، ومن أفضل الطرق الفعالة للتقشير استخدام الحليب البودرة مع العسل.

يتم توزيع الخليط على الوجه بالكامل من خلال حركات دائرية، ويُفضل المسح أيضًا على منطقة الرقبة وخلف الأذن من أجل تقشير كل الوجه، وفي النهاية لا بد من غسل الوجه بالماء الفاتر ثم التجفيف بماء الورد.

أقرأ أيضاً خلطة لتبييض الاسنان في المنزل لابتسامة ناصعة البياض

البخار

من طرق تنظيف البشرة استخدام البخار من أجل تفتيح المسام عن طريق تعريض البشرة لحمام بخار، ومن الممكن إضافة أي نوع عطر عليه أو اللافندر أو البابونج أو ماء الورد.

حمام البخار الصحيح المثالي يستمر حتى 10 دقائق متواصلة، وبعد الانتهاء منه يتم مسح الوجه بقطنة لإزالة الدهون والرؤوس السوداء المزعجة.

لا تنسِ عزيزتي استخدام الثلج في النهاية، ولكن لماذا؟! ببساطة لان مكعبات الثلج تعمل على قبض مسام البشرة، ومن الممكن أيضًا استخدام ماء الورد في الترطيب.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.