تنظيف البشرة بعمق في البيت بطريقه سهله وبمكونات طبيعية

مع دخول فصل الصيف تحتاج البشره لتنظيف عميق،  حيث أن مسام البشرة بتكون مليئه بالأتربه وتراكم الزيوت والدهون وترسبات من إستخدام الصابون، وكذلك الضرر الذي يلحق بالبشره خلال تعرضها لأشعة الشمس، قد تجد المرأه الذهاب إلي مراكز التجميل للحصول على برنامج لتنظيف البشرة مكلف للغايه،  ولكن الحل البديل هو أن تقومي بعمل جلسة تنظيف البشرة بالبيت وبتتم هذه الجلسة على أربعة مراحل في أقل وقت وأقل تكلفة وأيضا بنتائج مدهشه.

تنظيف البشرة بعمق في البيت بطريقه سهله وبمكونات طبيعية 2 5/5/2017 - 3:12 م

حمام بخار للبشرةتنظيف البشرة بعمق في البيت بطريقه سهله وبمكونات طبيعية 1 5/5/2017 - 3:12 م

نقوم بوضع إناء عميق ونغمره بالماء ونتركه حتى الغليان مع إضافه بعض الأعشاب للماء مثل أعشاب البابونج، أوراق الورد، القرفه، أوراق النعناع، ثم بتعريض البشره للبخار على مسافه 20سم ونقوم بلف منشفه جافه حول الرأس لضمان تركيز البخار على البشره وعدم تسريبه للخارج، ويعمل حمام البخار على تفتيح مسام البشرة مما يساعد ع تنظيفها بعمق وإزالة الرؤوس السوداء والجلد الميت وتراكم الدهون.

تقشير البشرة

نقوم بعمل تقشير لطبق الجلد السطحية والتي تسبب في بهتان وجفاف البشرة وذلك عن طريق عمل صنفره طبيعيه ف البيت مكونه من (معلقتين سكر ناعم-نقطتتين لمون-معلقه زيت لوز أو زيتون) نقوم بخلط المكونات السابقه ووضعها ع البشره بحركات دائريه ف إتجاه واحد لمده 5 دقائق ثم نقوم بغسل البشرة بماء دافيء لغلق المسام.

غلق مسام البشرة

هذه الخطوه مهمه جداً حتى تتحقق الإستفاده من جلسة التنظيف وذلك عن طريق عمل تونر طبيعي للبشره بوضع ماء الورد داخل قوالب ثلج بالفريزر ثم نأخذ مكعب ونمرره على البشرة.

ترطيب البشرة

وتتم هذه الخطوة بإستخدام الكريم المرطب الخاص بكِ أو إستخدام قليل من زيت جوز الهند النقي فهو قدره عاليه على ترطيب البشرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.