تناول الطعام أثناء المشي وتأثيره على زيادة الوزن

تناول الطعام أثناء المشي هل يؤثر على زيادة الوزن؟، وهل نشعر بالشبع حقًا عند تناولنا للطعام ونحن نتمشى؟ للإجابة على هذه التساؤلات، قامت المجلة العلمية “Appetite”، بنشر نتائج أحدث الدراسات التي تمت على تأثير المشي وعلاقته بشعور الإنسان بالشبع، فكشفت الدراسة أن تناول الشخص للطعام أثناء المشي، يؤثر سلبيًا على شعوره بالشبع، مقارنة بتناوله للطعام وهو جالس على المائدة.

تناول الطعام أثناء المشي وتأثيره على زيادة الوزن
تناول الطعام أثناء المشي وتأثيره على زيادة الوزن
تناول الطعام أثناء المشي

تناول الطعام أثناء المشي

وأوضح الباحثون الذين قاموا بالدراسة، أن النتائج التي توصلوا إليها يمكن تطبيقها على تناول الطعام وكمية الطعام وكذلك السعرات الحرارية أيضًا، واستخلص الباحثون إلى أن تناول الطعام أثناء المشي يتم في عجالة وبسرعة، مما يؤدي إلى أن الشخص يتناول كميات كبيرة من الطعام فيما بعد، بنسبة وصلت إلى 50%، مما يسبب زيادة في الوزن إذا ما كان الشخص يريد الحفاظ على وزنه.

طريقة فعالة لخسارة الوزن..تعرف عليها

وأرجع الباحثون السبب إلى أن الدماغ البشري تعود على تناول ثلاث وجبات خلال اليوم، فإذا جلس الشخص في كل مرة يتناول فيها طعامه، سوف يقوم الدماغ باحتساب الوجبات الثلاثة مما يجعل الشخص يتناول كمية طعام كافية ومناسبة له طوال اليوم، إما في حالة الأكل أثناء المشي، ففي هذه الحلة لا يستطيع الدماغ تميز الأمر، مما يدفعه لتناول كمية كبيرة من الأكل.

وأشار أحد الباحثين إلى أن شركات الطعام المشهورة تعمل على هذه الفكرة، فتخدع العقل بأن الوجبات السريعة هي وجبات رئيسية وخفيفة، مما يؤدي إلى زيادة نسبة السمنة حول العالم.

وأكدت الدراسة أن تناول الطعام أثناء الجلوس على المائدة يساعد الشخص على تقليل كمية الطعام التي يتناولها خلال اليوم، فينخفض معدل الإصابة بالسمنة، فيجب أن عطي وجباتنا حقها بالجلوس وليس تناولها أثناء المشي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.