تكثيف الرموش وتطويلها في اسبوع

الرموش الكثيفة هي احدى مقومات الجمال الأكثر أهمية لدى النساء، حيث تضفي جاذبية وسحرا وتبرز جمال العينين، كما أنها مهمة جداً لحماية العيون من الأتربة والمخلوقات الدقيقة، ويولد كل منا بعدد معين من البصيلات لا يقل على مدى السنوات، الا انه -ومع بعض العوامل والعادات السيئة- لا تنمو الرموش بنفس الطول والسمك وأحيانا تُدمر البصيلة، فتضعف الرموش وتبدأ في التساقط  لتصبح من المشكلات المزعجة خصوصا لدى الفتيات، لأن الرموش الخفيفة تُظهر العين بمظهر باهت ومجهد، ويلجأ الكثير منهن إلى حلول مؤقته وغالبا مضرة من أجل التخلص من هذه المشكلة، فتزداد الرموش ضعفا وتتساقط بشكل أكبر، ولكن هذا لا يعني أن الرموش لن تنمو مجددا، فإعادة ترميمها سهل جداً ولكن يحتاج القليل من الصبر واتباع عادات صحية لا تتلف الرموش.

أسباب تساقط الرموش

تختلف أسباب تساقط الرموش من شخص لآخر، ما بين مشاكل عضوية وعادات خاطئة، إليكِ أهم الأسباب التي تسهم بشكل كبير في تساقط رموشك.

  1. سوء التغذية، أو اتباع نظام حمية خاطئ، وعدم تزويد الجسم بكمية كافية من الفيتامينات.
  2. الإصابة بمرض الثعلبة البقعية والتي تضعف جهاز المناعة، وتسبب تساقط شعر فروة الرأس والرموش.
  3. استخدام مستحضرات تجميليه تسبب لكِ الحساسية، أو الفرك القوي للرموش عند إزالة الماسكرا المقاومة للماء.
  4. نقص افرازات الغدة الدرقية.
  5. الاضطرابات التي تصيب الهرمونات.
  6. استعمال مكبس الرموش بشكل مستمر.
  7. استعمال الرموش الصناعية بكثرة، حيث يسبب اللاصق إتلاف الرموش وتساقطها.
  8. الأنيميا.
  9. الجذور الرقيقة للرموش.
  10. تقدم العمر، واهمال العناية بها.
  11. عدم إزالة الماسكرا قبل النوم.

تكثيف الرموش

إذا قررت استعادة رموش صحية وكثيفة، فأول خطوة يجب عليك فعلها هي الابتعاد عن مستحضرات التجميل، والتي تجهد العين والبشرة، وترك الفرصة لرموشك لتتنفس، مع دعمها بالفيتامينات والخلطات الطبيعيه.

فيتامين H:

ويوجد في صفار البيض، الموز، السردين، الجوز، اللوز. ويعرف الفيتامين H بدوره في نمو الشعر والحفاظ عليه من خلال تحفيز نمو الخلايا وزيادة التمثيل الغذائي.

الفيتامين E:

الفيتامين E يساهم بشكل كبير في نمو الشعر، حيث يحفز بصيلات الشعر مما يؤدي إلى نمو الشعر بشكل أسرع، ويساعد الفيتامين E في الحفاظ على نظام مناعي صحي مما يؤثر بشكل مباشر على زيادة نمو الشعر،  يتوفر الفيتامين E في بذور عباد الشمس، اللوز، الزيتون، السبانخ، والبرتقال واليوسفي والليمون.

الفيتامين C:

فيتامين C يطور الخلايا ويساعد في نمو الآنسجة، ولهذا السبب فإنه يعزز نمو الشعر، يؤدي نقص الفيتامين C إلى ضعف في بصيلات الشعر ويجعله عرضة للتساقط.

زيت الزيتون:

زيت الزيتون له تأثيرات فعالة على الشعر فهو يجعل الشعر أكثر نعومة كما انه يجعل الرموش أكثر سمكا، وهو غني بفيتامين E.

المكونات:

  • فرشاة ماسكرا نظيفة أو قطعة من القطن
  • ملعقة من زيت الزيتون

يتم دهن الرموش بزيت الزيتون ليلا وتركه حتى الصباح، ولكن بحذر بالغ تجنبا لحرقة العينين اثر دخول زيت الزيتون في العين، لذلك يراعى وضع قطرات قليلة، ومن ثم غسله بالماء الفاتر في الصباح.

تكثيف الرموش

قشور الليمون:

يمكن علاج تساقط الرموش بقشور الليمون، حيث انها غنية بالفيتامينات C وB المهمة في زيادة كثافة الرموش، يمكن اضافتها مع زيت الزيتون.

زيت اللوز المر:

قبيل النوم نغمس قطعة من القطن في القليل من زيت اللوز المر ونمررها على الرموش بخفه، يجب التأكد من عدم دخول أي قطرة من الزيت إلى العين، يتم غسل الوجه في الصباح، يقوم الزيت بعلاج الرموش المتضرره وإعادة بناءها بصوره فعالة، كما يساعد في تكثيفها وتطويلها في مدة قصيرة.

تكثيف الرموش

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.