تفسير حلم الماء في المنام: كما ورد عن العالم ابن سيرين

نقدم لكم تفسير حلم الماء في المنام بالتفصيل حسب العديد من الحالات المتعددة عن رؤية الماء في الحلم. الماء بحالته الطبيعية هو كل الخير وهو دلالة على الشر إذا كان في غير حالته الطبيعية، يقول تعالى: “وجعلنا من الماء كل شيء حي”. فهو سبب استمرار الحياة، بينما يأتي الماء في السيول والأعاصير مسببا الهلاك والدمار والكوارث، فهل تشير رؤية الماء أثناء النوم إلى الخير أم إلى الشر؟

تفسير حلم الماء في المنام: كما ورد عن العالم ابن سيرين 1 14/9/2019 - 2:52 م

نستعرض معكم المعنى العام لرؤية الماء في المنام وفقا لحالاته المختلفة والمتعددة، ونتطرق معكم إلى تفسير شرب الماء في المنام وكذلك معنى الاستحمام بالماء في المنام، ونشرح معنى رؤية الغرق ومعنى رؤية الماء في البيت وكذلك تفسير شرب ماء زمزم ومعنى رؤية ماء زمزم دون شربه.

رؤية الماء في المنام ابن سيرين

يذكر ابن سيرين في التفسير العام عند رؤية ماء في المنام إلى الخير والعلم والإسلام والحياة لأن من الماء كل شيء حي، ويرمز إلى التناسل والمال والرزق وذلك حسب الحالة التي يكون عليها الرائي، والماء الراكد يكون ضعيفا عن الماء الجاري في جميع الأحوال.

ويذكر العالم النابلسي في خير رؤية الماء أنه سعادة وحياة طيبة ومال كثير بإذن الله تعالى، كما يدل الماء في المنام على الزواج كما يقول تعإلى في قرآنه الكريم “وهو الذي جعل من الماء بشرا فجعله نسبا وصهرا”.

دلالة شرب الماء في الحلم

تشير رؤية شرب الماء العذب وأنت نائم إلى شفاء المريض من مرضه خاصة عندما يشرب منه الرائي دون أن ينتهي من أخره. ولمن يشرب الماء العذب من البئر أو الساقية فهو دلالة على التوبة من المعاصي، وإن كان تاجرا فهو رزق بإذن الله.

أما شرب الماء وكان طعمه لذيذا فذلك يرمز إلى العلم والهداية، أما الماء البارد يدل على حصول الرائي على المال الحلال. أما إذا كان صاحب المنام يسقي الناس الماء في المنام دون الحصول أجر، فيرمز إلى العمل الصالح والخير.

ومن يشرب الماء وكان ظمآن، فيشربه حتى يرتوي، يدل ذلك على الغنى بعد الفقر بإذن الله. ويشير شرب الماء الكثير على سلامتك من الأعداء، كما يدل على طول العمر والله تعالى أعلى وأعلم.