تفسير حلم الرسوب في الامتحان


لا يخفي على أحد منا حجم القلق ومقداره الذي يكون عند الطلبة والطالبات أثناء فترة الاختبارات، كثير من الطلبة والطالبات يتحدثون عن رؤيتهم لأحلام الرسوب في المواد، فيشعرون بالقلق والتوتر ويؤثر ذلك على حياتهم اليومية ومن الممكن أن يؤدي بهم إلى حالة من الشك في أنفسهم، فما هو تفسير حلم الرسوب في الامتحان؟!

تفسير حلم الرسوب في الامتحان 1 15/2/2019 - 5:23 م

يتحدث خبراء علم النفس في هذا الموضوع، أن هذا الحلم ناتج من الشعور الداخلى والانطباع العام الداخلى للشخص ومدى النشاط العقلي حول هذا الموضوع الذي يفكر فيه. الطالب إذا ما امتحن مادة وشعر بأنه لم يؤدى فيها جيداً، وشعر أنه لن يجتاز الاختبار الخاص بها، فإن ذلك بالتالي يبعث عليه حالة نفسية سيئة تتحول بعد ذلك إلى شك وقلق من عدم النجاح.

تفسير حلم الرسوب في الامتحان 2 15/2/2019 - 5:23 م

يبدأ الطالب فى التفكير قبل النوم ويراجع درجات النجاح التي يجب الحصول عليها حتى يجتاز الامتحان، كل هذا يأخذ من حيز التفكير والنفسية، ويحفز العقل الباطن على الاحتفاظ به، وبالتالي فمن الممكن أن يحلم أنه قد رسب في الامتحان ولكن هذا لا يعني أنه بالضرورة يرسب في الامتحان.
أيضاً يقول العلماء أن تفسير حلم الرسوب الامتحان، أن هذا الشخص بفترة عصيبة في حياته عليه الاختبارات الصعبة التي تحتاج إلى بذل شغل ومجهود، وليس معنى ذلك أنه يرسب فيها بل تنبيه له أنها تحتاج منه إلى عمل وثقة في نفسه، ربما أيضاً يكون ذلك الشخص ليس لديه ثقة في نفسه وقادم على عمل أو مشروع ما يحتاج إلى ثقة بالنفس.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    اريد تفسير حلمى سريعا