تعلمى كيف تقومين بتقشير بشرة وجهك بنفسك وما الفوائد التي ستحصلين عليها بعد عملية التقشير

يُعتبر وجه المرأة هو المرآة التي تعكس جمالها وصحتها النفسية والجسدية، فالوجه هو مرآة الجمال ويبدأ تألق كل أنثى من وجهها، فإذا كان وجهها مشرق ومضئ فهذا علامة حقيقية على صحتها النفسية والجسدية والعكس صحيح، ولذلك تلجأ العديد من النساء لعملية تقشير الوجه كحل مناسب لحمايته من الشوائب والمحافظة على البشرة ناعمة وصافية وبراقة.

وجه خالى من العيوب

عملية التقشير:

يُعرف التقشير بأنه عملية إزالة خلايا الجلد الميتة من البشرة وتتم هذه العملية عن طريق إستخدام بعض كريمات التقشير وكذلك إستخدام أجهزة البخار التي تعمل على تفتيح المسام إلى جانب التقشير، وتنقسم عملية تقشير البشرة إلى ثلاثة أنواع هى البسيطة والمتوسطة والعميقة.

التقشير البسيط للوجه:

هى أبسط عمليات التقشير وتتم عن طريق فرك الوجه بمادة كريستالية تشبه البودره، وتتسبب هذه الطريقة في ترك بعض الإحمرار على الوجه لكنه يزول بعد مرور يوم واحد وتعمل هذه الطريقة البسيطة على ترك البشرة في حالة نضارة ولمعان وإشراق ويمكن إستخدامها قبل المناسبات أو الحفلات المختلفة.

التقشير المتوسط للوجه:

تتم هذه العملية بإستخدام كريمات التقشير المصخصصة لذلك، ويتم إستعمال الكريم بالطريقة التالية: أولاً نقوم بغسل الوجه وتنظيفه جيداً، ثم نقوم ببل الوجه بالماء ومن ثم وضع كريم التقشير عليه وتدليكه برفق حيث تعمل الحبيبات الموجوده في الكريم على إزالة الجلد الميت، وتعمل هذه الطريقة على إزالة الرؤوس السوداء والجلد الميت، فتُظهر الجلد بحالة صحية رائعة مع إشراقه ولمعان ملحوظين.

التقشير العميق للوجه:

تستخدم هذه الطريقة عند الرغبة في إخفاء آثار الأدوية والتدخين وكذلك تقليل التجاعيد الموجودة بالوجه، وتتم عملية التقشيرالعميق بإستخدام مادة كيميائية مثل مادة الفينول، ولكن هذه العملية تحتاج إلى التخدير وتستخدم مرة واحدة، ولكن لابد من المتابعة بإستخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس بإنتظام، والجدير بالذكر أن هذه الطريقة تترك البشرة في حالة إحمرار وحساسية لمدة 10 أيام.

نصائح لنتائج أفضل:

عمليتى التقشير البسيط والمتوسط لايوجد اى مخاطر من إستخدامهما، ولكن عملية التقشير العميق هى التي تتسبب في بعض المخاطر بسبب مادة الفينول المستخدمة وما تسببه من أضرار على البشرة والقلب، ولذلك يجب إستشارة الأطباء المختصين قبل اللجوء إلى هذه العملية.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.