تعرف معنا هنا على الذي يشعر به الجنين وهو مازال في بطن امه

” اطفالنا اكبادنا تمشي على الارض ”

تعرف معنا هنا على الذي يشعر به الجنين وهو مازال في بطن امه 1 14/9/2015 - 5:57 م

هكذا هم منذ أن نعلم بوجودهم وهم مازالوا بالارحام ولكن الذي يدور بخاطرنا منذ أن كنا صغار وحتى بعد ما كبرنا هو كيف يشعر الطفل ببطن امه وكيف يتنفس ويعيش هل يسمع أو يشعر ام لا.

اثبت العلم الحديث والابحاث الطبيه الاخيره أن الجنين ببطن امه يبدأ أولا بالسمع لما يدور في فلكه الصغير من حوله مثل حركه معدة امه ودخول الهواء الي ريئتيها وصوت دقات قلب امه والذي يعتبر احب الاصوات اليه فهو يشعره بالامان، وقد قال تعإلى في سورة الإنسان. ( إِنَّا خَلَقْنَا الإِنسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعًا بَصِيرًا) صدق الله العظيم. اي أن السمع لدي الجنين قد سبق البصر بمراحل.

ثم تاتي مرحلة الابصار لنعلم أن الطفل تبدا اجفانة بالحركه ويري الضوء الساطع خارج بطن امه كانه دور خافت تماما كما نري نحن نور الشمس خافت ونحن مغمضون اعيننا.

أيضاً حاسة اللمس تتطور لدي الجنين فنجده بالسونار مثلا يضع اصبعه بفمة أو ممسكا بالحبل السري.

تتطور لدي الطفل أيضاً حاسة التذوق رغم انه لاياكل ولكن ما يحدث هو أن السائل المحيط بالجنين يختلف مذاقه تبعا لما تاكله الام ليصبح مالحا أو حلوا.

اما بالنسبة لبكاء الجنين فقد اكتشف بمحض الصدفه واجريت العديد من التجارب على الكثير من الامهات الحوامل لاثباته وبالفعل وجد أن الطفل في حالة حزن امه أو وجود ما يغضبها أو حتى تعريضه هو للضوضاء من خارج بطن امه وجد  بالاشعه أن  الطفل يفرك في عينيه ويحرك قدميه كما أن ذقن الطفل يتحرك لاعلى ولاسفل واكد العلماء على أن ذلك علامات البكاء عند الاطفال تماما.

“فاللهم ارزق كل محروم يالله ”


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.