تعرف: على مشكلة تساقط الشعر وكيفية القضاء عليه نهائيا

مشكلة تساقط الشعر وكيفية القضاء عليه نهائيا، يؤدي كثرة غسل الشعر وتجفيفه إلى جفافه وتقصفه وتساقطه، مع العلم أن المعدل المعقول لمتوسط عدد الشعرات في الرأس هو 150 ألف شعرة تقريبا. ويمكن القول أن غالبية مشاكل الجفاف والتساقط وتقصف الشعر ناتجة عن كثرة استخدام مجفف الشعر الكهربائي أو مجعدات الشعر الكهربائية، إلى جانب أن الشعر يتأثر بالعواملالمناخية المحيطة به مثلا: أشعة الشمس،  الرياح مما يؤدي إلى جفافه وتعرضه لبعض منها تساقطه.

تعرف: على مشكلة تساقط الشعر وكيفية القضاء عليه نهائيا 2 21/2/2018 - 6:48 م

لا شك أن مشكلة تساقط الشعر مشكلة محرجة وقد تسبب الأذى النفسي بسبب وجود مظهر لا ترغب به الكثير من النساء، بالرغم من أن هذه المشكلة تكون ملحوظة أكثر عند الرجال، إلا أن الكثير من النساء تعانين من مشكلة تساقط الشعر وتلاحظن ذلك في عمر الـ 50 أو الـ 60، وتختلف أسباب تساقط الشعر عند النساء، فقد يكون بسبب أدوية أو عوامل وراثية أو مشكلات في دورات النمو وغيرها من الأسباب.
تعرف: على مشكلة تساقط الشعر وكيفية القضاء عليه نهائيا 1 21/2/2018 - 6:48 م

نصائح للتغلب على مشكلة تساقط الشعر :

  • احرصي على شرب السوائل خلال اليوم، وخصوصاً أن المشروبات الخالية من الكافيين تبقى خياراً جيداً، ولا سيما شاي الأعشاب والعصائر الطازجة.
  • حاولي عدم استخدام أربطة الشعر المطاطية المكشوفة، ويُنصح باستبدالها بالأربطة المكسوّة بالقماش لأن المطاط المكشوف قد يصل إلى أعماق جذع الشعر ويؤدي إلى تكسّرها.
  •  قص الشعر المنتظم من الاطراف حتى لا تسبب الاطراف التالفة في تكسير الشعر.
  •  البعد عن التوتر فو يزيد من افراز الهرمونات التي تزيد من معدل ضربات القلب وتزيد من حدة القشرة وتلف الشعر.
  • لا تستعملى مجفف الشعر والدوات الحرارية بكثرة على الشعر ويمكن تجفيف الشعر بمنشفة فقط وتعريضة للهواء لكي يقلّل من الضرر الذي قد يلحق بشعرك.

وصفات طبيعية لمنع تساقط الشعر :

يقول محمد أمين الخبير في الوصفات الطبيعية والأعشاب الطبية أن هناك أربع طرق لمنع تساقط الشعر هي:

  1. يطحن الريحان ويضاف إليه زيت الزيتون ويدهن به الشعر مرتين في الأسبوع.
  2. تأخذ مقادير متساوية من زيت الخروج وزيت اللوز وزيت الجرجير وتدهن بها خصلات الشعر من الجذور إلى أطراف جيدا وذلك بشكل يومي حتى يتم الحصول على النتيجة المرضية بأن تتوقف خصلات الشعر عن تساقطها بشكل غير طبيعي.
  3. ، بحيث يترك لمدة 10 ساعات ثم يغسل، هذه الوصفة ذات فعالية حيث تقوم بمنح الشعر قوة ولمعانا وصحة.
  4. يطحن كل من البابونج والمريمية وأوراق الزيتون يتم أخذ في كل مرة مقدار ملعقة كبيرة من الخليط يضاف إليها نصف كأس من زيت الزيتون ثم يدهن بها الشعر مرتين في الأسبوع بحيث لا يشطف الشعر منها إلا بعد مرور ساعتين، فهي مفيدة حيث تمنع تساقط الشعر.
  5. تطحن كل من أوراق الزيتون وزريعة الكتان والزنجلان واليازيز وقشور الثوم والجرجير تطحن هذه العناصرر وتضا وتخلط بزيت اللوز أو زيت الزنجلان ويدهن بها الشعر، يترك الخليط على الشعر ثمان ساعات ثم يغسل ثلاث مرات في الأسبوع.

غسل الشعر بطريقة صحيحة :

الغسل الزائد للشعر.
لا يحتاج أغلبية الأشخاص لغسل شعرهم كل يوم. فالأشخاص الذين يحتاجون لغسل شعرهم يوميا هم غالبا ممن يحملون شعرا دهنيا جداً وجلد فروة دهني. لكن يتحول الشعر أحيانا لدهني بسبب استخدام منتجات غير ملائمة لنوع شعرنا المحدد، ما قد يسبب القشرة في جلد الفروة.
طريقة غسل الشعر: ينصح أصحاب الشعر الدهني برغي الشامبو على الشعر وهو لا زال جافا وغسله بعد الرغي. كما أن الغسل اليومي لا يسبب تساقط الشعر.

نسبة الشامبو – البلسم.
ينصح مصففو الشعر بغسل الشعر مرتين مع شامبو وفي النهاية مرة واحدة مع بلسم شعر. تهدف الغسلة الأولى لإزالة الأوساخ من الشعر، أما المرة الثانية فتمنح الشعر لمعانا بينما يمنحه الغسل بالبلسم النعومة.