تعرف على فوائد خل التفاح للشعر والبشرة

يُستخدم خل التفاح في الطهي وفي الأغراض الطبية منذ مئات السنين، ولكن لا تقتصر فوائد خل التفاح على الصحة فقط، لما يحتويه خل التفاح أيضًا من الماء والفيتامينات والمعادن وكميات من الأحماض الأخرى، التي تجعله جزءًا أساسيًا من موادك التجميلية لما يمثله من العديد من فوائد الجمال التي يقدمها لشعرك وبشرتك.

fat burning recipes

فوائد خل التفاح للشعر والبشرة: 

يساعد خل التفاح في التخلص من حب الشباب: إذ يعتبر عصير التفاح والخل من أفضل العلاجات واسرعها لحصد النتائج مع حب الشباب على مختلف مستوياته، لأن خل التفاح يحتوي على مكونات مثل حمض الأسيتيك، وحامض اللبنيك، وحمض السكسينيك وحامض الستريك، الذين يساهمون في وقف انتشار ونمو بكتيريا حب الشباب، وأظهرت مجلة لدراسة الأمراض الجلدية التجميلية أن ندبات حب الشباب التي عولجت بخل التفاح على مدار ثلاثة أشهر لا تؤدي فقط إلى التخلص من الحبوب وأثارها بل أدت إلى تحسين نسيج الجلد كذلك.

و يعتبر السبب وراء فاعلية خل التفاح هو أن بشرتنا حمضية بشكل طبيعي وتساعد في تجديد الطبقة الحمضية التي تقاوم الجراثيم والتلوث، كما أنه يقتل البكتيريا ويزيل الشحوم والأوساخ.

طريقة الإستخدام: اخلطي كمية متساوية من خل التفاح الطبيعي مع الماء، ثم اغمسي كرة من القطن في المحلول وقومي بوضعها على المناطق المصابة، ثم اتركية لمدة 10 دقائق وبعد ذلك اغسلي المكان المصاب بالماء، وكرري هذا عدة مرات خلال اليوم وعلى مدى بضعة أيام للحصول على أفضل النتائج.

فوائد خل التفاح لعلاج حروق الشمس :

يمكنك استخدام خل التفاح لعلاج حروق الشمس من خلال تجربة أي من هذه العلاجات، قم بخلط نصف كوب من خل التفاح مع 4 أكواب من الماء ثم قم بوضع الخليط على المنطقة المصابة من الجلد بحروق الشمس، أو امزج كوبًا من خل التفاح مع ربع كوب من زيت جوز الهند وزيت اللافندر الأساسي وضعه مع مياه الاستحمام لتهدئة بشرتك.

فوائد خل التفاح للجلد

يمكن استخدام خل التفاح كمقشر للجلد، إذ يحتوي خل التفاح على أحد عناصر التجميل الهامة الأكثر طلبًا والموجود في منتجات التجميل غالية الثمن في خل التفاح، ويسمى AHA الموجود في حمض الماليك في خل التفاح يعمل كمقشر ويزيل الجلد الميت للكشف عن بشرة جديدة.

كما أن AHA فعال أيضا ضد حب الشباب وعلاج ندبات حب الشباب، كما أنه يرطب وينعم البشرة، ويتم وضعه على الجلد مباشرة لترطيب وإزالة خلايا الجلد الميتة، لعلاج حب الشباب وتحسين ظهور ندبات حب الشباب، وتأخير ظهور علامات تقدم السن، وثبات وتنعيم البشرة، ويعاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد في الوجه والجسم.

طريقة الاستخدام: لا تضعي أبدًا خل التفاح مباشرة على وجهك، امزجي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ثلاث ملاعق كبيرة من الماء، ثم قومي بنقع كرات القطن في هذا السائل المخفف ووضعه على وجهك، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسله بماء فاتر أو ماء بارد.

فوائد خل التفاح للبشرة

خل التفاح هو محلول جيد جدًا للبشرة، حيث إنه يشد المسام، ويوازن درجة الحموضة في بشرتك، ويزيل الأوساخ والزيوت بينما تزيد خصائصه الدواءية تدفق الدم إلى وجهك.

طريقة الإستخدام: اخلطي الأجزاء المتساوية من خل التفاح والماء واتركيها على وجهك مع قطع من القطن.

كما يمكنك أيضًا استخدام خل التفاح كمزيل عرق الطبيعي، إذا لم تشعري مطلقًا بالراحة عند استخدام مزيلات العرق التي تحتوي على الكحول والتي من المحتمل أن تساهم في إلحاق الضرر ببشرتك، لذلك قومي بالتبديل إلى خل التفاح.، حيث أن الخصائص المضادة للميكروبات لخل التفاح تقتل الجراثيم التي تسبب رائحة كريهة في الإبطين.

كيفية الإستخدام: كل ما عليك فعله هو أن تضعى قليلاً في الإبطين وحاولي ابقائه لفترة طويلة.

فوائد خل التفاح للشعر : 

يساعد خل التفاح على امتصاص الرطوبة لأنه يحتوي على العديد من الاستخدامات لشعرك. أولاً، يساعد فروة الرأس على امتصاص الرطوبة والحفاظ عليها. كما أنه ينعم سطح الشعر بحيث لا يوجد تشابك، ويقلل من تجعد الشعر ويعمل حتى على الأطراف الجافة، ويحفز خل التفاح أيضًا نمو الشعر حتى يتمكن من استخدامه كعلاج لتساقط الشعر.

طريقة استخدام محلول خل التفاح على الشعر: امزجي كمية متساوية من خل التفاح مع الماء وقومي بتوزيعه على شعرك، وكوني متاكدة أنه قد وصل إلى فروة رأسك وافركيها به جيدًا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.