تعرف على فوائد الأناناس للتخسيس والرجيم، وصفات جمالية للجلد والبشرة


قبل الحديث عن فوائد الأناناس الكثيرة، حيث أن تعلم بأن الأناناس غنى جداً بالخمائر الطبيعية لذلك يفيد في علاج الحروق والتهابات الجلد، كما يقاوم الرشح وأعراض البرد والأنفلونزا بسبب احتوائه على كميات كبيرة من الفيتامينات المركبة وخصوصاً فيتامين (c)، كما أنه مدر للبول ويساعد في علاج الحصوات والترسبات بالكلى.

فوائد عديدة للبقدونس ومنها تقوية الشعر وإنباته

فوائد الأناناس للتخسيس:

و من فوائد الأناناس أنه يستخدم بكثرة في برامج التخسيس لاحتوائه على عناصر طبيعية تعمل على فقدان الماء الزائد بالجسم، ويمنع تراكم الدهون داخل الأوعية الدموية خصوصاً الشرايين لذلك فهو يوصف أيضاً لمرضى تصلب الشرايين والقلب.

فوائد الأناناس للجهاز الهضمي:

كما أن الأناناس سهل من عملية هضم الطعام، وينشط وظائف الكبد بسبب احتوائه على أنزيمات البروملين التي تمنع الأورام وانتفاخ الأنسجة والتهاباتها وهناك أدوية كثيرة تحتوي هذه الأنزيمات تحت أسماء تجارية لشركات أدوية اكتشفت فوائد الأناناس الصحية.

كيفية العلاج بالبطيخ، فوائد وأضرار البطيخ

فوائد الأناناس للحروق:

يفيد في علاج القروح والحروق، ونظراً لاحتوائه على مادة الفلوريد فهو يمنع التسوس بالنسبة للأسنان، ولذلك يفضل أن يقدم للأطفال خلال مرحلة النمو المبكرة لحماية أسنانهم ولفائدة تقوية اللثة وبناء أسنان قوية.

و رغم فوائده العظيمة إلا أن استهلاك الأناناس بكميات كبيرة يؤدى أحياناً إلى اضطرابات في الجهاز الهضمي كالإسهال والغثيان والقئ، وقد يسبب طفح جلدى، وبثور في أطراف الشفتين والفم، ومن الأفضل عد استهلاك الأناناس عند مرضى ضغط الدم الذين يستعملون أدوية مميعات الدم.

بانتظار تعليقك، وللمزيد والجديد تابعونا.

للمزيد :

وصفات الغذاء والفاكهة الأفضل لزيادة الطاقة، الرغبة، والتحفيز الطبيعى

خلطة الزيوت الطبيعية لتطويل وتكثيف الشعر، وصفة مضمونة من المطبخ

فوائد البابونج لعلاج البشرة الحساسة وتنشيط الكبد


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.