تعرف على سبب وجود الخيوط البيضاء الموجودة في البيض

يعتبر البيض الاطعمة المحببة للكبار والصغار في مختلف انحاء العالم، كما انه من الاغذية الغنية بالبروتين والعناصر الغذائية الهامة. كما انه مفيد جداً للقلب على عكس ما يشاع عنه إذا يحتوى على فيتامين “د” وفيتامين “ب”  .كما انه من المصادر الغذائية الهامة التي تحتوى على الكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم وكلها من العناصر  الازمة لنمو الجسم ووقايته من غزو الميكروبات ومن الامراض.

خيوط بيضاء بالبيض

فعند  اعداد البيض قد نلاحظ  وجود خطوط بيضاء بجانب الصفار كما هو موضح بالصورة المرفقة، والتي تلجأ الكثير من ربات البيوت إلى ازالتها ظنأ منهم انها تكسب البيض طعماً غير مستحب.

ومن خلال تلك السطور سنتعرف  على هذه الخيوط، وهل ما إذا كانت ضارة  ام لا، فتلك الخيوط هي ما يعرف باسم الكلازة، ووظيفتها في البيضة العمل على ابقاء صفار البيضة في مكانه كما انه يمكنك من خلالها معرفة ما إذا كانت البيضة طازجة ام لا، فوجودها يعنى سلامة البيضة لان اختفائها دليل على أن البيضة غير طازجة أو مر عليها وقت طويل.

وتجدر الاشارة أيضاً أن الخيوط البيضاء المعروفة باسم الكلازة  غير ضارة ولا تكسب البيض طعم غير مستحب  ولا مانع مطلقاً من تناولها، كما انه من الممكن ايضاً أن تكون تلاك الخيوط على جانبي صفار البيضة وليس من جهة واحدة.الكلازة،



اترك تعليقاً