تعرف على الحلول النهائية للشعر المتساقط

من بين المشاكل التي يعاني منها الشعر، التقصف والتساقط، وتعود هذه المشاكل إلى كثرة صبغه، واستعمال الكيراتين أو البروتين بكثرة بهدف تقويته، غير أن النتيجة غالبا ما تؤدي إلى عكس ذلك. ومن جهة أخرى الاستشوار اليومي للشعر يسرع في تلفه.

تعرف على الحلول النهائية للشعر المتساقط 1 14/2/2018 - 2:06 م
الاستشوار
الاستشوار

و في هذا الصدد قدم خبراء التجميل نصائح عديدة للتخلص من تقصف الشعر ومشكل التساقط.

النصائح

  1. قبل البدء في رحلة علاج الشعر يجب أولا التوقف عن استعمال الكيراتين أو البروتين، صبغ الشعر أو استشواره لأن كل هذه الطرق تدمر بصيلات الشعر وبالتالي تتلفه.
  2. تغيير الشامبو والمرطبات بأدوية صحية، وتنظيف الشعر وغسله مرتين أو مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، وترطيبه بكريم خاص صحي كل يوم.
  3. دهن الشعر بالزيوت النباتية الطبيعية مثل زيت اللوز، زيت الزيتون مرة واحدة كل أسبوع، ويمكنك أيضا استخدام جوز الهند أو جال نبات الصبار.

    زيوت نباتية طبيعية
    زيوت نباتية طبيعية
  4. قومي بتجفيف الشعر منشفة واستعملي مشط ناعم، وذلك في مسار واحد. وإذا كنت من المحجبات، ضعي دائما حجاب قطني ليحظى شعرك على كمية كبيرة من الهواء الذي يساعد على نموه.

    تنشيف الشعر
    تجفيف الشعر
  5. تجنبي تماما استعمال أو تجريب الطرق المنتشرة والمنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي. وإذا كنت تريدين تجربتها فعلا فاستشيري خبير جلدي قبل ذلك.
  6. إذا كنت تعانين من تلف شعر شديد، يمكنك اللجوء إلى معالجة فروة الرأس بإجراء عدة حصص بلازما أو الميزهير التي تساعد على تنشيط البصيلات المسؤولة عن نمو الشعر. وتتراوح هذه الحصص من 4 إلى 6 حصص في الشهر.

    حصص بلازما
    حصص بلازما والميزهير


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.