تعرفي على نوع بشرتك وكيفية العناية بها

البشرة الصحية عنوان الجمال لجميع النساء، لأنه إذا كانت بشرتك صحية وجميلة ستشعرك دائما بالاشراق والأطلالة المميزة سواء مع أستخدام المكياج أو عدم أستخدامة لذلك يجب عليكي الأعتناء دائما ببشرتك وهذا سيتم من خلال معرفتك بنوع بشرتك وتحديد الغسول المناسب لها والطريقة المناسبة للاعتناء بها وسأساعكم في الأجابة على السؤال كيف أعرف نوع بشرتي وكيف أعتني بها.

تعرفي على نوع بشرتك وكيفية العناية بها 1 2/2/2018 - 6:53 م

أنواع البشرة

للبشرة أربعة أنواع وهي

  • دهنيه
  • جافة
  • مختلطة
  • عادية

ولكي تعرفي نوع بشرتك تابعي معي هذة الخطوات وهي :

قومي بأزالة كل أثار المكياج من على وجهك باستخدام قطنة نظيفة مع بعض القطرات من مزيل المكياج وأغسلي وجهك جيدا بماء فاتر والغسول المعتاد والبعد تماما عن أستخدام الصابون، وإذا لم يوجد غسول للوجة أستخدمي نقطة من الشاور جيل، بعد ذلك جففي وجهك من الماء بفوطة نظيفة بطرق الضغط، بعد ذلك أبفي ساعة على الأقل دون أن تتعرضي للشمس أو التراب أو العرق ولا تلمسي وجهك نهائيا، ثم قومي بالنظر في المراءة وحددي نوع بشرتك من الأربع بشارات التي سنتحدث عنهم.

أولا: البشرة الجافة

اذا وجدتي أن بشرتك فيها جلد ميت أو أجزاء جافة وغير ناعمة وخصوصا حول الفم وبين الحاجبين ستبفي بشرتك من النوع الجاف وتحتاج لمزيد من الترطيب، يجب عليكي أختيار مرطب غني وقوي ويجب أستخدامه مرتين في اليوم على الأقل مرة قبل النوم ومرة قبل الخروج في النهار، والتقليل من غسيل الوجة (مرة واحدة في بداية اليوم وبالماء الفاتر فقط ومرة قبل النوم بالغسول) وبعد ذلك قومي بوضع المرطب.

ثانيا: البشرة الدهنية

اذا وجدتي بشرتك لأمعة أو المسام الموجودة بها واسعة وواضحة وعليها طبقة زيتيه خفيفة بذلك تعد بشرتك من البشرات الدهنية، وهذة البشرة تحتاج معاملة خاصة من ناحية التنظيف والترطيب لأنه لأبد أن تنظف بأنتظام وبغسول فية مادة قابضة.

ثالثا: البشرة العادية

اذا وجدتي بشرتك نظيفة ونضرة وليس بها أي جلد جاف أو مسام واسعة أو فيها أجزاء لامعة تعد بشرتك من نوع البشرة العادية وهي أسهل أنواع البشرة في التعامل.

رابعا: البشرة المختلطة

أذا وجدتي مسام الآنف والدقن وأسعة وفي طبقة بسيطة من الزيت في الجبهة والأنف والدقن وفي نفس الوقت الخدود وحوالين الفم جاف وعلية طبقة من الجلد الميت بهذا تعد بشرتك من النوع المختلط وهذا النوع من أشهر أنواع البشرة التي يعاني منها معظم السيدات والفتيات وهذا النوع من البشرة يحتاج إلى عناية خاصة ومركبة لأن المناطق الدهنية تحتاج عناية مختلفة عن المناطق الجافة، ويحتاج هذا النوع الترطيب والتنظيف اليومي بأنتظام لكي تحافظي على نضارتها وجمالها.