تعرفي على أشهر أخطاء رسم الحواجب لتجنبها

تهتم المرأة كثيرًا بجمالها وخاصةً ما يزيد من إبراز هذا الجمال مثل الحواجب، فإن الحواجب تزيد من جمال الوجه والملامح وتجعله واضحًا ومميزًا، ولكن عند رسم الحواجب هناك بعض الأخطاء الشائعة التي قد تقع بها الكثير من النساء والتي تسبب نتيجة عكسية وتجعل الوجه والملامح غريبة عند النظر إليها وتفسد شكل الحاجبين، لهذا يجب التعرف على أخطاء رسم الحواجب لمحاولة تجنبها قدر الإمكان.

أخطاء رسم الحاجبين

أخطاء رسم الحاجبين

الأخطاء التالية هي أشهر الأخطاء التي تقع بها فئة كبيرة من النساء عند القيام برسم الحواجب مما يجعل المنظر العام غير مقبول أو محبب للبعض وهي:

أخطاء رسم الحاجبين

  1. استخدام لون غير مناسب لرسم وتلوين الحواجب حيث يجب أن نختار اللون الذي يتفق مع البشرة ولون الحواجب الأصلي.
  2. إزالة شعر الحواجب لدرجة ترك مسافة كبيرة بينهما مما يجعل جمال الحاجبين أقل بروزًا فقبل إزالة الشعر يفضل استخدام قلم كحل في تحديد شكل الحاجبين حتى لا نزيد عن المساحة المحددة.
  3. اتباع الموضة الجديدة في رسم الحاجبين حتى إذا لم تكن تتناسب مع وجه المرأة وتلك العادة خاطئة بكل تأكيد، إذ أن كل وجه له ما يميزه ولا يمكننا جميعًا استخدام نفس الشيء أو اتباع نفس الموضة.
  4. كما أن نتف الحاجبين بقوة يعمل على ترك فراغات واضحة بين الشعر مما يؤثر على شكل الحاجبين فيصبحا أقل جمالًا.
  5. استخدام منتجات خاطئة غير مناسبة للحاجبين مثل منتجات الشعر والبشرة لاعتقاد البعض أن تلك المنتجات يمكن وضعها على الحواجب في حين أنها تجربة خاطئة وقد تؤثر بالسلب على الحاجبين.
  6. محاولة مطابقة رسمة كلا الحاجبين بسبب الخوف من كون المظهر غير متناسق أو مناسب، ولكن في الحقيقة أنه لا بأس من ذلك إذ أن الحواجب في المعتاد نجد بها بعض الاختلافات البسيطة.

نصائح لرسم الحواجب بأفضل طريقة

والنصائح التالية تساعد في الحصول على حواجب منسقة ومميزة:

  1. قبل رسم الحواجب يفضل استخدام جل تحديد الحواجب حتى نحصل على السمك المطلوب.
  2. الحفاظ على رسمة القوس بالحاجبين لأنها تعطي شكل جمالي أفضل وتصبح الحواجب طبيعية أكثر.
  3. من أجل تكثيف الحواجب حتى تصير بشكل أجمل عند رسمها يفضل استخدام مواد طبيعية مثل جل الصبار أو زيت جوز الهند أو ماء البصل وتكرار الاستخدام حتى نلاحظ فرق.
  4. يجب استخدام طرق ومنتجات مضمونة وموثوقة من أجل رسم الحاجبين.
  5. عند وضع أي منتجات الشعر أو البشرة يجب الاحتياط من عدم وصولها للحاجبين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.