تعرفي على كيف تكونى مرأة رومانية بتسريحة سهلة

في الماضي في المئة الأولى قبل الميلاد حكمت تسريحات رومانية فنية وانيقة اليوم سنشرح لك كيف تتحولين لسيدة رومانية بعدة خطوات بسيطة، حتى المئة الاولى قبل الميلاد احتل الرومانيون جميع الاراضي المحيطة للبحر المتوسط، وامبراطورية روما علت على كل المملكات التي كانت قبلها – سواء بالمساحة أو فترة حكمها وثقافتها الغنية.
والتاثير الاقوى على التسريحات النسائية في تلك الفترة اخذ من الرومانيين.
بشكل طبيعي تطورت الوسائل لتصفيف الشعر، لصبغه واستخدام الشعر المستعار، هذا بالإضافة إلى مجموعة الاساليب في التصفيف والتي مع الزمن طورت لتصاميم الشعر المعروفة للرومانيين.
تصفيف الشعر عند النساء الصغيرات، على سبيل المثال، كان بسيط في البداية ويتمثل بربط الشعر إلى الخلف بواسطة خيط. الربطة كانت على الجزء الخلفي للراس أو الجبهة واحيانا على قمة الراس.
مع الزمن تطور تصفيف الشعر حتى وصل إلى درجة فنية بحتة. تسريحة المراة كانت معقدة حتى انها احيانا كانت تحتاج إلى مساعدة من اجل ترتيب الضفائر بشكل مخروطي للاعلى أو حول الوجه (في نفس الفترة كان هناك استعمال منتشر لاضافات الشعر والشعر المستعار).
التسريحة الرومانية المثالية الاولى ظهرت في سنوات الـ 40 قبل الميلاد وسميت بطريقة الـ “نودوس”. تم الحصول على التسريحة بواسطة فصل الشعر في الجزء العلوي للراس من الجهتين وفصله عن باقي الشعر في مسالك.

تعرفي على كيف تكونى مرأة رومانية بتسريحة سهلة 1 6/9/2014 - 12:45 م

تسريحة رومانية
في التسريحة الرومانية الشعر مجموع وممشط إلى المقدمة، امام الجبين، هناك هو ملفوف كالعجل ويشكل صورة اسطوانة على الجبين المسمية نودوس.
بعد ذلك تجدل النودوس لضفيرة محكمة تعبر من المركز حتى الجزء الخلفي للراس لتشكل قمة. باقي الشعر مربوط بالضفيرة ومثبت على الجبهة.
معقد لكن؟ احصلن على شرح مفصل اكثر: من الممكن الحصول على التسريحة الرومانية بواسطة جمع الشعر على شكل ذيل مشدود ومرتفع جدا.
نجدل حبل، نجزء الشعر لجزئين ونعامد الواحد مع الاخر حتى تنتهي اطراف الشعر. نمسك باطراف الشعر بواسطة حلقة مطاطية ونبدا التصفيف على الراس بحركة دائرية، مع تشكيل دوائر (من الكبير حتى الصغير) ونثبتها بواسطة دبابيس.
الجدلة السفلية والكبيرة ناخذهن للامام ونميلها باتجاه الجبين. حتى يتم اكمال المنظر ومنع ظهور اطراف شعر صغيرة من المستحسن استخدام جل لتصفيف الشعر ورش مثبت للشعر ايضا.
التسريحة الرومانية ملائمة لمن لديها شعر طويل جداً أو ممكن باستخدام وصلات الشعر. الشكل الذي يتم الحصول عليه هو شكل نبيل ومثير، تماما كما كان في زمن الامبراطورية الرومانية.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.