تعاملي بحكمة مع محاولات حماتك للتدخل في تربية أطفالك

يري الكبار دائما أن لديهم كمية من الخبرة التي تسمح لهم بالتدخل في شئون الأصغر منهم وتوجيههم، لكن تدخل الحموات مختلفا نوعا ما وذلك لأن هذا التوجبة يكون تصرفا متعمدا من الحماة لذلك أقدم لكم بعض النصائح التي تساعدك في التعامل بحكمة معها وتجنب أي خلافات معها.

تعاملي بحكمة مع محاولات حماتك للتدخل في تربية أطفالك 1 9/3/2018 - 10:32 م

إليكم فيما يلي هذة النصائح:

1-ناقشيها بأدب يجب عليكي عدم إظهار شعورك بالاعتراض على ماتقولة أو ماتفعلة ولكن إذا الأمر تطلب منكي الأعتراض يجب عليكي أن تستخدمي معها أسلوب الحوار والمناقشة مع الحرص الشديد على عدم تعدي حدود الأحترام معها في الحديث.

2-تجنب أستخدام أسلوب التعصب معها عندما تقوم حماتك بفعل أشياء لا ترغبي فيها في تربية أطفالك فهذا يدفعك إلي أظهار الضيق والتعصب منها ولكن أسلوب الأظهار هذا خاطئ لأنه من الأفضل إن تستخدمي معها أسلوب الصبر وعدم التعصب حتى تري هل ستكرر هذا الفعل مرة أخري أم لا مثل إعطاء طفلك بعض قطع الحلوى التي تمنعينة منها.

3-قومي بالتفكير الجيد في نصائحها قبل الأعتراض عليها. يجب عليكي أن تفكري جيدا فيما تقدمة لكي من نصائح وتوجيهات فربما تكون هي على حق أو بالفعل تنصحك كما لو تكونين ابنتها لذلك حاولي بقدر الإمكان أستقبال انتقادتها لكي حتى تستطيعي أن تميزي بين ما يصلح لكي في هذة الحياة وما لايصلح.

4-أخبري زوجك حاولي بقدر الإمكان أن تتجنبي الأصطدام معها إذا كررت تدخلها في شئون حياتك وحياة أطفالك وقومي بأخبار زوجك حتى يكون على دراية كاملة بما يحدث من والدته فهو الشخص الوحيد الذي يستطيع حل المشكلة قبل أن تتوسع.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.