تخلصي من مشكلة الكلف وأحصلي على بشرة أفضل

يعتبر الكلف هو واحد من المشكلات التي تعاني منها البشرة وهو عبارة عن بقع بنية داكنة مصاحبة لتعرجات وهي تختلف في ظهورها على البشرة وتظهر واضحة بالقرب من العينين وهي تظهر بسبب الزيادة في إنتاج صبغة الميلانين في المنطقة التي يظهر فيها الكلف.
-أسباب التي تزيد من إفراز الميلانين
الحمل ومايصحبه من تغيرات في الهرمونات في الجسم، تناول حبوب منع الحمل أيضا وأي حبوب أخري تؤدي إلي إضطراب في الهرمونات الجسدية
الخلل في بعض الغدد الصماء، سوء التغذية، التعرض للحساسية من الماكياج أو مواد أخرى، تعرضك لأشعة الشمس بكثرة خاصة فترة الظهيرة وكل تلك الأسباب تؤدي لظهور مشكلة الكلف.
-بعض الوصفات السهلة لعلاج مشكلة الكلف
إستخدمي ملعقة عسل، وملعقة خل تفاح بالإضافة، لملعقة ملح طعام وإخلطيه جيد مع بعض حتى يمتزج وضعية لمدة ساعتين للمناطق التي فيها الكلف مع التكرار حتى تتخلصي من مشكلة الكلف تمام.
-الوصفة الثانية ملعقة خل تفاح، وملعقة جلسرين، وملعقة صغيرة ملح طعام وأمزجيه جيدا حتى يصبح متماسك وضعية على منطقة الكلف لمدة ساعتين أيضا.
-الوصفة الثالثة ملعقة ترمس مطحونة، وملعقة شوفان مطحون بالإضافة، وثلاث ملاعق من عسل النحل وأمزجيه جيدا وضعي منه على منطقة الكلف لمدة نصف ساعة يوميا ويكرر حتى يتخلص من الكلف تماما.
-ملحوظة
إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة فيجب أن تستغني عن الملح في جميع الوصفات السابقة حتى لا تضر بها كما يجب عليكي الإكثار من شراب العصائر الطازجة قبل الأكل في الصباح ستساعدك على تنشيط بشرتك وإكسابها النضارة.

علاج الكلف

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.