تحذير هام لكل سيدة بالتمسك بهذه الاطعمة لتجنب خطر الاصابة بسرطان الثدي نهائيا

برغم كثرة الامراض التي انتشرت وتنوعت واختلفت في درجة خطورتها في هذا العصر الا أن السرطان يظل هو المرض الاخطر الذي تخاف منه كل السيدات وخاصة سرطان الثدي، وحتى الآن لم يتم التعرف تحديدا على أسباب الاصابه بسرطان الثدي لدى النساء، كما انه لا يمكن التحكم في كل ما يتعلق بالإصابة به، مثل سن المريضة (العمر) وعوامل الوراثة.

تحذير هام لكل سيدة بالتمسك بهذه الاطعمة لتجنب خطر الاصابة بسرطان الثدي نهائيا 1 4/6/2015 - 1:45 ص

وبالرغم من هذا فقد أثبتت احدث الدراسات الطبية أنه يوجد بعض الاطعمة التي اثبتت فعاليتها القوية في انها يمكن أن تؤثر بقوة في سرطان الثدي، حيث انها تعمل على حفاظ المريضة بوزنها الصحى مع الانتظام في تناول الأطعمة الصحية.

سرطان الثدي في النساء

واليكم قائمة بالاطعمة التي تعمل على منع الاصابه بسرطان الثدي :

* أولا: البروكلى :
—–

يعد البروكلي من اهم الخضراوات التي تعمل على الوقاية من سرطان الثدي، كما انه فعال جداً في منع انتشار المرض بالجسم في حاله الاصابه بالسرطان فعلا.

* ثانيا: عين الجمل :
—-

يعتبر عين الجمل من المكسرات الغنية جداً بالأحماض الدهنية مثل: أوميجا 3، والتي تعمل بكل كفاءة وقدرة عاليه على مقاومة الخلايا السرطانية، بالإضافة إلى أن عين الجمل يمنع تطور الأورام عموما في داخل جسم الانسان.

* ثالثا: الثوم :
—–

كما أن الثوم هو عنصر أساسى في مكافحة الدهون والتخلص منها من داخل جسم الانسان، فيعد الثوم أيضًا عامل مهم جداً في منع تطور الخلايا السرطانية الخبيثة.

حيث اثبتت الدراسات الطبية الحديثة أن الأدينوزين والموجود في الثوم يعمل على منع تجلط الدم، كما انها تمنع تكوين الخلايا السرطانية.

* رابعا: السمك :
—–

مع دراسة العلاقه بين الاسماك واصابه السيدات بالسرطان، وجد أن السيدات الاقل اصابه بسرطان الثدى هن الأكثر تناول للاسماك خلال الاسبوع، وخاصة الاسماك الزيتية مثل: السردين والسلمون والماكريل لاحتوائها على اوميجا3، والتي تعمل على تدمير اي خلايا خبيثة سرطانيه بالجسم، ولذلك ينصح الاطباء بتناول السمك مرتين على الأقل في خلال الأسبوع لمنع الاصابه بسرطان الثدي.

الطريقة الصحية لعمل صينية سمك ماكريل بالخضار في الفرن

https://www.youtube.com/watch?v=X5IFyaWwb28