تحذير هام: انتبه من اللون ده عند شراء الحلاوة الطحينية والسبب خطير…

تعتبر الحلاوة الطحينية من اهم الحشوات التي يفضلها المصريون في ساندويتشات الافطار أو العشاء، ولها مكانة خاصة عند الرجال المتزوجين حيث تعمل الحلاوة على زيادة خصوبة الرجل، كما أن الحلاوة الطحينية تعطي قدرا هائلا من الطاقة والنشاط.

تحذير هام: انتبه من اللون ده عند شراء الحلاوة الطحينية والسبب خطير... 1 28/3/2015 - 1:29 م

و إذا بدأنا بالحديث عن فوائد الحلاوة الطحينية لجسم الانسان فلن ننتهي من الكلام عنها حيث أن فوائد الحلاوة الطحينية كبيرة جداً ومتعددة، فهي تقوي العضلات، وتمد الجسم بالطاقة والنشاط، بل انها تحمي الاسنان من التسوس، تقلل من نسبة الكوليسترول في الدم، وللسيدات المرضعات تعتبر الحلاوة الطحينية هي الصديق الامثل، حيث أن الحلاوة الطحينية تعمل على زيادة وادرار اللبن اثناء الرضاعة.

و لكن.. عند شراء الحلاوة الطحينية يجب أن ننتبه لنقطة هامة جداً وهي لون الحلاوة الطحينية، فعند شراء الحلاوة الطحينية نجد انواع فاتحة اللون، وانواع اخرى لونها بيج وغامقة.

حلاوة

و لكي تنتهي هذه الحيرة في اختيار اي نوع أفضل للشراء والاكل، عليك أن تعلم أولا أن صانعي الحلاوة الطحينية يضيفون اليها مادة خطيرة جداً اسمها ثانى اكسيد التيتانيوم Titanium Dioxide، وهذا ما يجعل لونها يبدو فاتح وابيض، إذا فالأفضل والاصح أن نشتري الحلاوة الطحينية ذات اللون الغامق وليس الفاتح.

و إذا اردتم الأفضل والأكثر صحة أن يتم عمل الحلاوة الطحينية في المنزل، فسوف تكون اوفر وانظف وتخلو من المواد الضارة والسامة والخطيرة على الصحة.

ودي طريقة عمل الحلاوة الطحينية في المنزل

https://www.youtube.com/watch?v=ZpmYdWaYzKI

و طبعا مفيش أسهل من كده. واتمني فعلا تجربوا طريقه عمل الحلاوة الطحينية في المنزل، وتحت امركم في اي سؤال أو استفسار من خلال مجلتكم.. نجوم مصرية..


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليقات
  1. Avatar of عبدالباسط. عبدالصمد
    عبدالباسط. عبدالصمد يقول

    والله. احترنا. في. أمر. الحلاوة الطحينية… هناك من. يحذر من. ان. اللون. الأبيض الفاتح. يدل على إضافة. مادة التيتانيوم. الخطيرة. و هناك من يقول. العكس. ان اللون. الأبيض. يدل على. عدم وجود. مادة التيتانيوم.. . وكلهم تجار. هدفهم. الترويج. لسلعتهم. والتربح. ولو حساب حياة الناس. وخاصة إخوتهم المسلمين. وكأنهم. لا يخافون الله. أو. يستهينون. بعذابه.. . افيدونا. بالحقيقة. والله.؛ شهيد على ماتفولون

  2. Avatar of علي الحلواني
    علي الحلواني يقول

    01225829338

  3. Avatar of علي الحلوني
    علي الحلوني يقول

    لا يدل لون الحلاوة علي الجودة ..فهناك انواع كثيرة من الحلاوة مصنعة من طحينة الفول السوداني الردئ ويكون لونه غامق __أو خليط من طحينة السمسم مع طحينة الفول الرديئ رخيص الثمن _ومن السهل علي الذواقة ان يكتشف ذلك بسهولة.. أما لون الحلاوة الفاتح ذو الطعم الطبيعي فهي خالية تماما من التيتانيوم أو أي مواد مبيضة غير انها مصنعة من السمسم الابيض المستورد الفاخر والسكر الابيض الفاخر واضافة عرق الحلاوة الي ما يسمي بالحلو (السكر بعد انصهاره) فيكون اللون أبيض طبيعي ..ولكي نميز بين الحلاوة الطبيعية عن غيرها (أن الحلوي المضاف لها التيتانيم ومكسبات طعم والرائحة تبدو وكأن بها ما يشبه الدقيق خاصة في حافة العلبة ، اللون غير متجانس ، رائحتها نفاذة ،طعم غير طبيعي ،تكون صلبة القوام ) علي عكس الحلاوة الطبيعية مع لونها الابيض الا أن القوام متجانس وسهلة التقطيع ….