تحذير: نصائح شائعة لخسارة الوزن ” لا تصدقيها “

إن هناك الكثير من النساء سواء كانوا ممن يحاولون إنقاص بعض من الكيلو غرامات أو ممن كانوا يحاولون الحفاظ على رشاقتهن يتبعن كل يسمعنه أو يقرأنه من دون التأكد من صحته وخلوه من أي أضرار أو أثار جانبية في سبيل الحفاظ على مظهرهن وأناقتهن وما لا يعرفنه أن الكثير منها غير فعال بل قد يكون مدمراً..

تحذير: نصائح شائعة لخسارة الوزن " لا تصدقيها " 1 31/8/2015 - 5:48 ص

سوف نعرض لك بعض النصائح التي يجب تجنبها والحذر منها :

أولا: أن تستغني عن الوجبات الغذائية اليومية وتسدي جوعك بكميات كبيرة من الماء لا يساعد على إنقاص وزنك بل يضعف الجسم لإحتياجه إلى السعرات الحراريه اللازمة له يومياً.

ثانيا: أن تستغني عن جميع أنواع اللحوم وتعتمدي على الخضار والفواكه وتكوني نباتية لا يضمن ابدا إنقاص وزنك.

ثالثا: أن تستغني عن جميع الحلويات والسكريات لا تساعد على إنقاص الوزن فالجسم يحتاج لبعض العصائر المحلاة القليلة ويمكن تناول الشوكولا السوداء لمد الجسم بالطاقة.

رابعا: أن تستغني أو تلغي الكربوهيدرات تماما من النظام الغذائي اليومي لا يساعد على إنقاص الوزن لا بد من تناولها ولو بكميات قليلة لأنها تؤثر سلبيا على صحة الجسم.

خامسا: أن تكتفي بتناول السلطة وحدها يوميا لن يساعدك على خسارة وزنك فيجب أن يتوافر بها البروتين مثل الدجاج.

سادسا: أن تتناولي الأطعمة الغنية بالألياف وحدها لن تساعدك على انخفاض وزنك بل ستعلم على إنتظام عملية الهضم فقط.

سابعا: أن تعتمدي على التمارين الرياضية فقط وتكثري منها وتتناولي كل ما تشتهيه من الأطعمة لا ينفع في انقاص الوزن بل يجب الموازنة بين الرياضة والنظام الغذائي.

وأخيراً: أن ينصحك أي شخص بتناول الأدوية  التي تساعد على إنقاص الوزن من أخطر النصائح وله أثار سلبية شديدة ومدمرة يجب الحرص منها والحذر أشد الحذر.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.