تحذير للنساء.. بعض الملابس والأدوات تهدد صحتكن

تتنوع ملابس النساء بين الشتاء والصيف، فالبحث عن الآناقة يداهم عقول أغلب النساء، ولكن بعض الملابس تهدد الصحة بصورة مباشرة بحيث يجب على كل امرأة تشغلها الحفاظ على نمط حياتها دون أمراض أو أزمات صحية الابتعاد تماما عن بعض ما ترتديه.

الكعب العالي لدى النساء

الكعب العالي

تهدف كل امرأة لجذب الانتباه أثناء سيرها على الطرقات ومن أهم أداوتها هو ارتداء أحذية ذات الكعب العالي، حيث يمثل ارتداء مثل تلك النوعية من الأحذية إلى ضرورة الحرص أثناء السير لأن فقدان الاتزان يعني السقوط أرضا وبعيدا عن ضحكات بعض المارة أثناء رؤية هذا المشهد وفقدان السيدة الثقة في نفسها فإن بعض تلك الأضراء هي تعرض وتر أكيليس للخطر سواء للقطع أو الالتواء أو الالتهاب فضلا عن ألم الكاحل وتأثير ذلك على نشاط الدورة الدموية.

الجينز الضيق

تحرص الكثير من النساء على ارتداء البنطال الجينز الذي يقل بمقاس أو اثنين عما تلبسه عادة بحيث تجذب الانتباه أكثر ولكنها لا تدرك خطورة ما تفعله حيث تصاب عادة السيدات اللاتي ترتدين مثل هذه الملابس تصبن بعسر الهضم إضافة إلى التهاب الفخذين حيث أن مثل هذه الملابس تعيق الحركة وتتسبب في عتامة الجلد بسبب صعوبة التهوية.

ربطات العنق

ارتداء ربطات العنق يضفي مزيدا من الاناقة لدى الرجال والنساء ولكن الضغط على الرقبة يصيب المرء بصعوبة في التنفس مما يتسبب بعد ذلك في أمراض الجهاز الصدري والتنفسي جراء ذلك لذا يجب الحرص على ذلك.. وقد لجأ البعض إلى تشبيه ربطات العنق بمشانق للرجال.

القرط الثقيل

من أهم عوامل أناقة النساء هو ارتداء الحلي والأقراط في الأذن ولكن الآنواع التي تكتسب بعض الوزن تمثل خطرا على الأذن لأنها تضع حملا مبالغا فيه بحيث تتدلى الأذن نتيجة ذلك مما يضع المرأة أمام مشاكل التهابات تلك المنطقة مع مرور الوقت وعند زيارة الطبيب فإن التحذير الأول لعلاج المشكلة هو تجنب ارتداء مثل هذه الأقراط ومن ثم  يأتي العلاج التحفظي باستخدام بعض الدهانات ومضادات الالتهاب الخاصة.

بعض حمالات الصدر

ترغب بعض النساء في ارتداء حمالات الصدر الضيقة لإضفاء بعض الآناقة والجسد المتناسق إلى المظهر الخارجي ولكن يمثل ذلك خطرا داهما على الجلد خاصة أصحاب البشرة الحساسة والمعروضون للإصابة بالحساسية الجلدية.