تحذير.. لا تضعي هذه الأشياء على وجهك

كثرت استخدامات الفتيات والسيدات لمواد التجميل ومنتجات العناية بالبشرة دون أن تعلم بخطورة بعضها وأضرارها ونحن هنا بصدد توضيح بعض هذه المنتجات التي لا بد أن تتوخين الحذر في استخدامها على وجهك لما لها من أضرار على البشرة:

مواد مضرة لبشرة الوجه

مرطب الجسم:

أرق طبقة للجلد في جسم الإنسان هي الوجه عن باقي الأجزاء الأخرى، فالمنتجات الخاصة بالتجميل للجسم تحتوي على الكثير من الروائح والعطور عن ما يستخدم لمرطبات الوجه، والتي قد تسبب مشاكل صحية للجلد، فيجب توخي الحذر في استخدام مرطبات الوجه وتكون خالية من الزيوت والعطور.

مثبت الشعر:

مثبت الشعر يحتوي على نسبة كبيرة من الكحول وكثير منا لا يعلم مدى ضرر الكحول على البشرة، فقد يؤدي إلى جفافها ويسد مسامها وقد يعمل على تهييج حب الشباب وتفجره.

عصير الليمون:

الليمون إذا كنتي ممن تستعمله في وضعها على بشرتها فيجب عليكي أن تدركي أن الليومن يحتوي على مادة كيميائية وتسمى psoralen وهي مادة قوية جداً وحساسة بشدة للضوء فيجب عدم وضعها على الوجه وإن كان هناك ضرورة يجب عدم التعرض للشمس على الأقل إلا بعد 24 ساعة من استخدامه.

الماء الساخن:

الماء الساخن رغم فوائده للبشرة إلا أنه يزيل الرطوبة من الطبقة الخارجية للبشرة، فكثير منا يحب استخدام الماء الساخن في غسل الوجه والبشرة، وأنصحكي بأن تستخدمي بخار الماء لوجهك فهو رائع وليس الماء الساخن، فبخار الماء يزيل البقع من الوجه ويساعد على نظافته.

السكر:

لا تستخدمي السكر لتقشير جلد الوجه، فقد يخدش البشرة فالسكر من الجسيمت الصلبة الشكل التي قد تسبب تمزقا مجهريا للجلد، رغم أنه قد يكون رائعا في عملية تنظيف الأظافر والأجزاء الأخرى من الجسم.

اقرأ أيضا

مستوى السكر الطبيعي لمرضى السكر وأنواعه وأعراضه
بالفيديو.. أضرار الفسيخ والملوحة والسردين والرنجة والأسماك المملحة
أفضل الطرق لحرق الدهون عن طريق الشوربة
طريقة عمل 4 لتر صابون مواعين في المنزل بـ15 جنيها فقط


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.