تجنب مدمرات الموهبة لدي الطفل (نصائح )

سنعرض لكي سيدتي في هذا المقال بعض من الأشياء التي من الممكن أن تدمر الموهبة لدي طفلك ومن هذه الأشياء.

التربية الصحيحة

نصائح يجب اتباعها عند التعامل مع طفلك :

  1. الضرب على الوجهة يقتل من 300 إلي 400 خليه عصبيه في الدماغ فعليكي سيدتي بالمسح على رأس طفلك لخلق خلايا دماغيه جديده.
  2. من الأشياء التي تقتل الذكاء الاجتماعي واللغوي وتسبب نزيف للدماغ نظرا للتركيز الشديد فيها وأيضا استهلاك خلايا الدماغ قبل أوانها وأيضا فقدان بعض المهارات على المدي الطويل الألعاب الإلكترونية فقللي سيدتي من هذه الألعاب وعليك بتنمية مهاراته والابتعاد عنها بقدر الإمكان.
  3. لا تسخري من طفلك أمام أحد فيجعله يركن إلي الانطواء والخوف والتوقف عن التفكير السليم لأن الطفل يستمد الموهبة من أمه حسب أخر الدراسات.
  4. لا تسخري من أفكار طفلك البسيطة ولا تعلفي عليها تعليقا يجرحه أو يخرجه فستصبح الدافعية  له متدنيه.
  5. لا تغلفي باب الحوار مع طفلك منذ الثغر ولا تهمشي أراء طفلك كلميه وحاوريه فمن الممكن أن يكون موضوعا تافه بالنسبة لكي وهاما عنده بدرجه كبيره.
  6. يجب أن تجعلى طفلك يشرب الكثير من الماء فالدماغ تتكون من 85 % من الماء يجب كل 45 دقيقه شرب كوب من الماء أو قنينه صغيره وإذا لم يشرب يصدر الجسم حركات لا إرادية مثل (الكحة، العطس، يحرك الكرسي، يسحب الطاولة، يمكن أن يفتعل المشاكل )
  7. يجب عليكي أن تهتمي بوجبه الإفطار فالأطفال الذين لا يتناولون وجبه الإفطار ينخفض معدل السكر لديهم ولا يصل غذاء كافي إلي خلايا المخ وعليكي بتقليل الوجبات السريعة أيضا.

يجب مراعاة ميول الطفل ومحاوله فهم قدراته وتحسينها.

  • يجب ألا يغرق الطالب في الآنشطة التعليمية فيجب أن يعيش طفولته فالكتابة على الجدران سببها عدم التمكين من الكتابة الحرة في السنين الأولي.
  • لا ترغمي طفلك أيضا على تصغير خطه بالعكس الخط الكبير معناه ثقه الطفل بنفسه فعليكي أن تجعليه يحسنه حتى لو كان كبيرا وعليكي أن تعلميه أن يلتزم بالكتابة على السطر.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.