تجنبي مخاطر استخدام المكواة والسشوار لفرد الشعر واليك البديل السحري

الشعر هو تاج المرأة الذي يزينها وهو سر جمالها وجاذبيتها لذلك تحلم المرأة بالحصول على شعر ناعم كالحرير ومفرود وخالي من التجاعيد، قد تعاني الكثير منهن من مشكلة تجعد الشعر، لذلك تلجأ المرأة إلى استخدام كريمات الفرد أو المكواة في فرد الشعر، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تساقط الشعر وتقصفه

بدائل طبيعية لفرد الشعر

وقد أكد العديد من خبراء ومصففي الشعر أن هناك العديد من البدائل الطبيعية لفرد الشعر وجعله ناعماً كالحرير وقد تغني هذه البدائل عن استخدام المكواة أو السشوار، ونذكر لك بعض هذه البدائل.

استخدام بكر الشعر : يعد استخدام بكر الشعر من الطرق الفعالة جداً في فرد الشعر والتي استخدمتها الكثير من النساء من سنوات عدة، واثبتت قدرتها في فرد الشعر وخاصة عند استعمال البكر كبير الحجم وهى بديل فعال يغني عن المكواة والسشوار.

لف الشعر: يمكن استخدام هذه الطريقة في فرد الشعر وذلك عن طريق دهن الشعر بالكريم أو الزيت، ثم عمل كعكة من الامام وترك الشعر لمدة ساعتين، ثم عمل كعكة من الخلف وتركها مدة أخرى وبعد ذلك يمشط الشعر بالطريقة العادية وسوف نلاحظين نعومة شعرك وفرده طبيعياً.

لف الطاقية : تساعد هذه الطريقة أيضاً في فرد الشعر ونعومته وذلك بتقسيم الشعر إلى نصفين ولفه في عكس التجاه وتثبيته بدبابيس للشعر، ثم تغطيته وتركه لمدة ساعتين وبعد ذلك يتم تمشيطه بالطريقة العادية.

حمام الزيت:  يعد حمام الزيت من أفضل الطرق الطبيعية للحصول على شعر ناعم ومفرود، ويمكن استخدام العديد من الزيوت مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز أو الأملا، وذلك بتسخين الزيت ودهن الشعر وفروة الرأس به، ثم وضع فوطة مبللولة بالماء الساخن على الشعر ويترك على الشعر لمدة ربع ساعة وبعدها يغسل الشعر بالماء الفاتر.