تبيض البشرة باستخدام مكونات طبيعية من المنزل

كثيراً ما تعانى ربات البيوت من مشاكل في بشرة اليدين بسبب التعرض الدائم للمياه والتي قد تسبب جفاف بشرة اليدين الأمر الذي يدفع بالكثير منهن إلى استعمال المرطبات والتي قد يدخل في تركبها مواد كيمائية حيث أكدت الكثير من الدراسات خطورتها على المدى البعيد. ومن ابرز المشاكل التي قد تتسبب في تغير لون بشرة اليدين التعرض لمساحيق الغسيل أثناء تنظيف الملابس أو أثناء الأمور المتعلقة بنظافة المنزل ويضاف إلى تلك الأسباب التعرض لأشعة الشمس حيث أن بشرة اليدين بالإضافة للوجه من أكثر أجزاء الجسم تعرضاً لأشعة الشمس.
وخلال الآونة الأخيرة بدأت دول عديدة من العالم حملات من التوعية من استعمال المركبات الكيمائية والتي يشاع استخدامها في مستحضرات التجميل وكذلك بدأ الاتجاه إلى استخدام المواد الطبيعية وسنتعرف من خلال ما يلى على طريقة أعداد قناع من مكونات طبيعية لتبيض اليدين والوجه باستخدام مكونات منزلية.
المكونات
1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
1 ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو
1 ملعقة كبيرة من العسل
1 ملعقة كبيرة من القهوة
¼ كوب من الحليب
طريقة الاستخدام
تخلط المكونات المشار اليها مع بعضها البعض جيد حتى تبدو في صورة عجينة متماسكة القوام ثم تغسل اليدين بالماء الساخن حتى تفتح مسام البشرة ثم يوضع عليها الخليط مع التدليك برفق لمدة لا تقل عن عشرون دقيقة ثم تشطف بعدها بالماء البارد وسيلاحظ نتائجها من المرة الأولى.

تبيض البشرة باستخدام مكونات طبيعية من المنزل 1 24/4/2017 - 12:38 ص

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.