بوسي الباز قصة كفاح لتصبح أول موديل محجبة في مصر

الوصول للمجد وتحقيق الحلم أمر ليس هين على الإطلاق، فالمثابرة والاجتهاد هما سمتين أساسيتين للوصول للهدف المنشود، وبالرغم من التعرض لمصاعب الحياة اليومية والتي نعيشها بشكل مستمر، يواجه المرء كل هذا ويستكمل مشوار حياته وتحقيق هدفه الذي يحلم به يوميا واليوم نعرض لكم قصة أول موديل محجبة في مصر، العارضة #بوسي_الباز.

بوسي الباز

في البداية ممكن تعرفينا بنفسك ومن أي كلية تخرجتِ؟

في الحقيقة اسمي بسمة صالح الباز، ولكن اسم الشهرة هو بوسي الباز، وبالنسبة لعمري 27 سنة تخرجت من كلية الخدمة الاجتماعية جامعه حلون.

بوسي الباز قصة كفاح لتصبح أول موديل محجبة في مصر 1 30/11/2018 - 5:57 ص

هل التحقتِ بالعمل بعد التخرج من الجامعة؟

بالفعل عملت فترة ليست طويلة  أخصائية اجتماعية في مدرسة أعدادي، ولكني اعشق الملابس والمكياج طوال حياتي، دائما انسق الملابس بعضها البعض مع تجديد وتغيير شكلها بالكامل.

بوسي الباز قصة كفاح لتصبح أول موديل محجبة في مصر 2 30/11/2018 - 5:57 ص

ما هي خطواتك للالتحاق بمهنة عرض الأزياء؟

من كثرة عشفي للأزياء أنشئت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، حيث كنت أتحدت فيها عن الملابس والمكياج، ودائما  أقوم بنشر صور خاصة بي، ومن هنا عرض على تصوير سيشن فاشون ومن هنا فرحت جداً وطبعا كنت متحمسه جداً والحمد الله السيشن نجح.

ومن هنا عرض على  العمل كعارضة أزياء، وكنت أول عارضة أزياء محجبة، وبدأت أذهب إلي دفليهات و تصوير حلقات تلفزيونية.

بوسي الباز قصة كفاح لتصبح أول موديل محجبة في مصر 3 30/11/2018 - 5:57 ص

ما هي أكثر المشاكل التي تعرضتِ لها أثناء عملك كعارضة أزياء؟

أن اكتر الصعوبات التي قابلتها أثناء عملي كعارضة أزياء كانت التوفيق بين عملي الذي أعشقه وبين منزلي وابني وابني، وفي الحقيقة زوجي كان له فضل كبير جداً  بعد الله عز وجل.

في البداية كان زوجي يساعدني في العديد من أعراض المنزل ويحاول أن يوفق بين مواعيد عمله ومواعيد عملي، أما بالنسبة للصعوبات الأخري كانت متمثلة في أن بعض مصممي الأزياء يرفضون الحجاب ويفضلوا اختيار عارضه أزياء غير محجبه، ومع احترامي لرأيهم أنا لست ضدهم  ولكن من وجهه نظري البسيطة أن اكتر من 75%من بنات ونساء مصر محجبات.

وأن أي فتاة عندما تذهب للتسوق وشراء ملابس جديدة تحاول أن تنسق الملابس على بعضها البعض وهل يتناسب مع ملابسها كمحجبة أم لا، وبالفعل كثير من المصممين اصبحوا يتبعوا هذا الأسلوب في تصميماتهم وده ليسهل كثير على البنات.

صورة ذات صلة