احذر من تناولها.. تحذير من 4 أجزاء في الدجاج تسبب أمراضاً قاتلة

هتاك ملايين الأسر تعيش على لحوم الدجاج، وذلك نظراً لأنها رخيصة الثمن وفي متناول الجميع، وذلك مقارنةً باللحوم الحمراء والتي يصل سعر الكيلو فيها الآن إلى 150 جنيه، وربما يزيد عن ذلك في بعض المناطق، ونظراً لوجودها وتناولها من قبل ملايين الأسر، أشار بعض المختصين إلى وجود 4 أجزاء من الفراخ تحتوي على سموم قاتلة، ولذلك يجب على الجميع عدم تناولها مطلقاً، والوقاية خير من العلاج.

احذر من تناولها.. تحذير من 4 أجزاء في الدجاج تسبب أمراضاً قاتلة

الأجزاء التي يجب الحذر منها في الدجاج

وفيما يلي يعرض نجوم مصرية هذه الأجزاء الأربعة المحظور تناولها، والتي جاءت وفق ما يلي.

الجزء الأول “الجلد”

جلد الفراخ يحتوي على العديد من أنواع البكتيريا والطفيليات التي لا تتأثر ولا تموت حتى في ظل درجات الحرارة المرتفعة، وتتسبب هذه البكتريا في الإصابة بسرطان الدم والمعدة، كما يحتوي الجلد على نسبة دهون بسعرات حرارية عالية، مما يؤدي إلى الإصابة بأمراض السمنة والقلب وزيادة نسبة الكوليسترول بالدم.

الجزء الثاني “المؤخرة”

المؤخرة هي جزء أساسي ومصدر للبكتيريا والطفيليات، وتناولها يتسبب في الإصابة بالعديد من أمراض الجهاز الهضمي والمعدة.

الجزء الثالث “الرئة”

رئة الفراخ تحتوي على بعض الأنواع من البكتيريا التي لا يمكن التخلص منها حتى بعد طهيها وتعريضها لدرجة حرارة مرتفعة، وتناولها بحسب العديد من الدراسات يتسبب في مشاكل صحية كثيرة للإنسان.

الجزء الرابع “الرأس”

رأس الدجاج من الأجزاء التي يجب عدم تناولها، وذلك نظراً لقيام بعض المربين بحقن الفراخ في الرأس بهومون يسمى “السترويد”، والذي يعمل على زيادة أوزان الفراخ بشكل غير طبيعي، لذلك فإن تناول الرأس يؤدي إلى اضطراب الهرمونات عند النساء وربما يؤدي إلى العقم، كما أنه يسبب السرطان على المدى البعيد.

قد يهمك أيضاً:

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    اخصر شكرا 😢😢👍