بدائل طبيعية للشامبو تحمي شعرك من التلف..تعرفي على فوائد الشيكاكاي المذهلة

يعتقد الكثيرون أنه لا غني عن إستخدام الشامبو كمنظف للشعر، لأنه هو المنظف المعتاد والمعروف لدي الجميع، ولا يتصور أحد أن الشامبو المتخصص في تنظيف الشعر وتحسين مظهره، هو السبب الرئيسي في تلف وتقصف الشعر، بسبب المواد الكيميائية التي تدخل في تركيب الشامبو.

عشبة الشيكاكاي للشعر

وبسبب الأضرار التي يلحقها الشامبو بالشعر، أصبح هناك إتجاه عالمي للتوقف عن إستخدام الشامبو وإيجاد بدائل طبيعية تحل محله وتؤدي وظيفته في تنظيف وتنقية فروة الرأس والشعر،  فبرغم أن الشامبو يترك الشعر نظيفاً، لكنه يفقده الزيوت الطبيعية التي تمنحه اللمعان والنعومة.

يقدم لكي موقع نجوم مصرية، مكونات طبيعية تنظف الشعر دون ضرر لتكون بدائل أمنة للشامبو

1- بيكربونات الصوديوم وخل التفاح

هذه الطريقة هي أفضل بدائل الشامبو، تستخدم  بإذابة ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم في كوب ماء ساخن، يوزع المزيج على الشعر للتخلص من الأتربة والأوساخ، يشطف الشعرمرة،   ثم يتم شطفه مرة أخري باستخدام خل التفاح المخفف، وستجدي شعرك إستعاد لمعانه وترطيبه.

2- شامبو الشاي الأخضر

تخلط كميات متساوية من الشاي الأخضر، مع صابون القشتالة، وقطرات قليلة من زيت اللافندر، يحفظ الخليط في زجاجة معقمة، يغسل بها الشعر ولا يحتاج لبلسم بعدها، فهو خليط مثالي يغذي فروة الرأس، ويحافظ على ترطيب الشعر.

3- البلسم

رغم إحتواء البلسم على مواد كيميائية، لكن تركيزها أقل بكثير مما هو موجود في الشامبو، لذا يمكنك إستخدمه كبديل للشامبو.

4- نبتة الشيكاكاي وفوائدها المذهلة للشعر

هي نبتة هندية تستخدمها المرأة الهندية وهي ما تجعلها تتميز بشعر قوي ولامع، وتساعد إيضاً في إخفاء الشعر الأبيض، تمنع مشكلة تساقط الشعر وتحتفظ بالزيت الطبيعي في فروة الرأس والشعر وتساعد على تقوية جذور الشعر، تمنع حشرات الشعر لما لها من خصائص مضادة للميكروبات، كذلك لها خصائص مضادة للفطريات فتساعد على التخلص من مشكلة قشرة الرأس،  تحتفظ بالزيوت الخفيفة لفروه الرأس حتى لا تصبح الفرو جافة فتجعل الشعر يبدو ناعماً ولامعاً.

طريقة تحضير شامبو للشعر  من نبتة الشيكاكاي:
1- نقوم بخلط نبتة الشيكاكاي والقليل من المشمش المجفف مع إضافة القليل من نبات مكسرات الصابون.

2-  تنقع المكونات مع بعضها في إناء به ماء مغلي ونكرر العملية مرة أخرى في اليوم التالي حتى يصبح المحتوى لين وتظهر رغوة على قمة الإناء.

3-بعد تكوين الشامبو من ذلك الخليط نحفظه في زجاجة، ويفضل استخدامه مرتين في الأسبوع للحصول على شعر كثيف وصحي ولامع.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.