بالفيديو :علاج اسمرار الكوعين والركبتين بوصفات منزلية سهلة

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة اسمرار الكوعين والركبتين، وتقوم النساء بإهمال تلك المشكلة خاصة في فصل الشتاء لأنها ترتدي بالفعل ملابس شتوية، وتغطي تلك الأماكن لكن عندما يأتي فصل الصيف، وترتدي ملابس نصف كم أو فوق الركبة فتجد صدمة حيث تفاقم اسمرار الكوعين والركبتين، وازداد بشكل كبير.

اسمرار الكوعين و الركبتين

الأسباب التي تؤدي إلى اسمرار الكوعين والركبتين 

يرجع اسمرار الكوعين والركبتين للعديد من العوامل منها الاحتكاك الكثير في تلك المناطق المفصلية، والجلوس الكثير على الركبة، عدم تنظيف تلك الأماكن جيداً أثناء الإستحمام، وبالتالي تتراكم الخلايا الميتة فوق بعضها البعض فيتحول إلى اللون الأسود.

بعض الوصفات المنزلية التي تعمل على القضاء على اسمرار الكوعين والركبتين 

الوصفة الأولى: ماسك السكر وزيت الزيتون 

يعتبر هذا الماسك سكراب مهم جداً جداً حيث من خلاله يتم التخلص من الخلايا الميتة، و هي من أهم الأسباب التي تؤدي للإسمرار، ونقوم بخلط السكر مع زيت الزيتون، ونضعه على المناطق المطلوب تفتيحها، وننتظر قليلاً ثم نفركه بحركات دائرية، ويكرر مرة اسبوعياً.

الوصفة الثانية: ماسك بيكربونات الصوديوم واللبن 

من أفضل الماسكات التي تجمع بين التقشير، والتفتيح في نفس الوقت حيث يعمل بيكربونات الصوديوم كمقشر للخلايا الميتة، واللبن يعمل على تفتيح المنطقة، ونقوم بخلط المكونات ووضعها على الكوعين، والركبتين، ونغطيها بنايلون لمدة ساعة على الأقل، ثم يتم شطفها بالماء، ووضع كريم مرطب للجلد.

الوصفة الثالثة: ماسك العسل باللبن والكركم 

يتم خلط المكونات الثلاثة مع بعض جيداً إلى أن يتكون عجينة صالحة للفرد، ونضعها على المناطق الغامقة، وتركها نصف ساعة على الأقل، إلى أن يجف هذا الخليط على الجلد، ونقوم بفرك الماسك، ونغسل البشرة بالماء ثم يوضع كريم مرطب للجلد.

من مقالات الكاتب الهامة 

بالفيديو: التخلص من شعر الوجه نهائياً بوصفة رائعة وسهلة

بالفيديو: كريم العروسة الرائع لتبييض الجسم بالكامل

فوائد الشاي الأخضر المذهلة والوقاية من السرطان

اعلان وزارة التموين عن مشروع سيارات النقل المبرد لتشغيل الشباب

شاب يقتل أمه بـ 17 طعنه ويدعي الجنون