بالفيديو.. طريقة تصنيع المكياج بالبيت بدون مواد كيميائية وخبيرة التجميل: النشا والكاكاو أهم المكونات

أوضحت خبيرة التجميل شهيرة كامل خلال لقائها ببرنامج سيداتى أنساتى مع الإعلامية ليلى شندول، المكونات الأساسية والطبيعية التي تدحل في صناعة المكياج، والتي تتوافر في كل بيت، إضافة إلى أنها بينت بخطوات بسيطة كيفية تصنيع المكياج بالمنزل بغرض توفير نقود شرائه.

أهم مكونات أى مكياج النشا وبودرة الكاكاو

وأوضحت شهيرة أننا لو نظرنا إلى مكونات أى ميك أب زى البودر أو الفونديشن سنجد أن معظم المكونات حاجات موجودة عندنا بالبيت، وتابعت مثلا البودر أو الفونديشن أساسهم النشا وبودرة الكاكاو والقرفة والزنجبيل والكركوم.

وقالت شهيرة لكى تستطيع السيدة بالمنزل عمل التون المناسب للون بشرتها من تلك المكونات، يكون المكون الاساسى هو النشا سواء للفونديشن أو البودر، بينما تستطيع تحديد التون  المناسب لها من بودرة الكاكاو والقرفة، وتابعت ” القرفة بتعزز درجة الكاكاو، بمعنى أنها تجعل الدرجة صح بينما الكاكاو أقوم بتزويده أو انقصه على حسب تون بشرتى، فمثلا اللى بشرتها بيضاء جداً بتاخد شعرة كاكاو فقط، وكلما كانت البشرة أكثر سماراً نزود الكاكاو “.

خطوات تصنيع فونديشن سائل

وقد قامت خبيرة التجميل بتجربة عملية بالاستديو لتصنيع الميك أب ” فونديشن سائل لبشرة خمرية ” وأشارت أن بودرة الكاكاو يجب أن تكون خام وليست بالسكر، حيث قامت في البدية باخذ كمية من النشا حوإلى معلقتين، وأضافت إليها شعرة من الكاكاو حتى تتمكن من التحكم بالدرجة وأضافت نقطة جلسرين ثم حوإلى ملعقة صغيرة لوز حلو وأخذت تقلبهم ثم أضافت جلسرين ولوز مرة تانية قليلأ قليلأ حتى تصل إلى القوام واللون المناسب.

وقالت شهيرة أن ميزة تصنيع الميك أب بالمنزل أنها تمكن من استخدام الزيوت المفيدة للبشرة مثل زيت اللوز وزيت الأرجان وزيت جوز الهند، وتابعت ” إنهم من أحسن الزيوت اللى أقدر أغذى بهم بشرتى، وأن هذه الطريقة تجعلنى أضع مكياج آمن جدأ لبشرتى بدون مكونات كيميائية “.

وذكرت خبيرة التجميل أنها أحيانا تقوم بتصنيع مكياجها بنفسها بتلك الطريقة عندما يكون مثلا الفونديشن الخاصة بها انتهت.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.