بالصور.. أفكار مبتكرة لإعادة تدوير الملابس القديمة

إعادة تدوير الملابس، تعتبر فكرة إعادة التدوير من الأمور التي أصبحت شائعة بداية من تدوير الملابس القديمة والشنط والأحذية أو حتى أي أشياء أخري بالمنزل بحيث تصبح في النهاية ذات فائدة، فهناك ملابس قديمة يصعب التخلص منها بسبب التعلق بها لارتباطها ببعض الذكريات الجميلة لدينا وفي هذه الحالة يكون إعادة تدويرها بمثابة أنسب حل لها وفي هذا السياق،   تعرض لنا “دينا عشوش” صاحبة براند mum&daughter مجموعة من الأفكار التي يمكن من خلالها استغلال أي ملابس قديمة وإعادة تدويرها مجدداً.

بالصور.. أفكار مبتكرة لإعادة تدوير الملابس القديمة 1 28/11/2018 - 11:50 ص

تقول “دينا عشوش” بأن فكرة إعادة التدوير كانت بمثابة موهبة قديمة لديها حيث بدأت في استغلال كل الملابس والشنط والأحذية القديمة لديها، من خلال إعادة تدوريها بدلاً من التخلص منها بالإضافة إلي تصميم ملابس لابنتها مشابهة لنفس ملابسها ومصنوعة من نفس الخامة.

أفكار بسيطة لإعادة تدوير الملابس

  • ازاى تجددي بلوزة سادة مركونة لمجرد إنها تقليدية؟ :

جميعنا نمتلك جواكت صغيرة أو بناطيل مصنوعة من الليجن وتنتابنا الحيرة في استغلالها، وهنا قمت باستغلال الليجن من خلال قصه وعمل  الأكمام  من أرجل البنطلون مع تظبيط مقاساته.

إعادة تدوير الملابس
دينا عشوش
إعادة تدوير الملابس
دينا عشوش
  • استغلال الكارديجان الطويل في عمل فستان:

الفستان عبارة عن كارديجان طويل من الليكرا تم تقفيله مع توسعة فتحة الرقبة بالإضافة إلي عمل الخياطة في الظهر و تدكيك 5 متر من القماش التُل المتوسط وخياطته في شريط من الجوبير ثم تركيبه على الفستان.

إعادة تدوير الملابس
إعادة تدوير الملابس
  • استغلال البلوزات والتيشرتات السادة:

يمكن تغيير شكل أي بلوزات سادة من خلال بوافي القماش المشجر أو القماش البدوي أو الطرح القديمة المشجرة أو القماش الجلد من خلال قصهم ولزقهم بمسدس شمع ويفضل الثابت.

إعادة تدوير الملابس
إعادة تدوير الملابس
إعادة تدوير الملابس
إعادة تدوير الملابس